فيديو ..الجيش السوري يرتكب مجزرة في قريتي "القبير ومعرزاف"

آخر تحديث: الخميس, 07 يونيو, 2012, 09:00 القدس

دمشق- وكالات- الرسالة نت

اتهمت المعارضة السورية النظام السوري بارتكاب مجزرة جديدة أمس الأربعاء في قريتي القبير ومعرزاف بريف حماة وسط سوريا، راح ضحيتها نحو مائة شخص، لكن مصدرا رسميا سوريا في محافظة حماة نفى فجر الخميس هذا الاتهام، مؤكدا أن هذه الأنباء "عارية عن الصحة تماما".

وقال المسؤول الإعلامي في المجلس الوطني السوري محمد السرميني إن "هناك نحو 100 قتيل في مزرعة القبير التابعة لبلدة معرزاف بعضهم قتلوا بالسكاكين، وبينهم عشرون طفلا بعضهم لم يتجاوز السنتين، وعشرون امرأة"، متهما قوات النظام السوري والشبيحة بارتكاب هذه المجزرة.

وذكر السرميني أن بين الضحايا أيضا 24 شخصا من عائلة واحدة، وهو ما جعل عدد القتلى يوم الأربعاء يتجاوز 140 شخصا في سوريا حسب نشطاء.

وقال محمود الجاسم -وهو شاهد عيان- في اتصال لقناة الجزيرة، إن جماعات من المسلحين الموالين للنظام اقتحموا 18 منزلا بمزرعة القبير في قرية معرزاف بريف حماة ظهر الأربعاء، وأعدموا كل من فيها بالرصاص والأسلحة البيضاء، وأضاف أنهم أحرقوا جميع المنازل وجثث الضحايا قبل انسحابهم.

وقد بث ناشطون صورا على الإنترنت تظهر جثثا قالوا إنها لعدد من ضحايا المجزرة التي تأتي بعد أيام قليلة من مجزرة الحولة التي أثارت ردود فعل واسعة في العالم.

بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع المجزرة، وقال مديره رامي عبد الرحمن "أكدت مصادر متطابقة من المنطقة أنه بعد قصف القوات السورية للقبير ومعرزاف، قدمت مجموعات من الشبيحة وقامت بقتل العشرات من أبناء المنطقة بالسلاح الأبيض والسلاح الناري".

وقد نفى النظام السوري حصول مجزرة في ريف حماة، ووصف مصدر رسمي سوري هذه الأنباء بأنها "عارية عن الصحة".

ونقل التلفزيون السوري عن المصدر قوله "إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الشريكة في سفك الدم السوري حول ما جرى في مزرعة القبير في ريف حما، عار عن الصحة تماما".

وأضاف التلفزيون أن "مجموعة إرهابية مسلحة ارتكبت جريمة مروعة في مزرعة القبير في ريف حماة، ذهب ضحيتها تسعة مواطنين من النساء والأطفال"، موضحا أن "الجهات المختصة استجابت لنداءات أهالي مزرعة القبير لحمايتهم، وداهمت وكر المجموعة الإرهابية واشتبكت معها وقتلت أفرادها وصادرت أسلحتها".

في غضون ذلك خرجت مظاهرات ليلية في كل من معرة النعمان وأريحا وكفرنبل ومعرة حرمة بمحافظة إدلب، كما خرجت مظاهرات مماثلة في القابون وحرستا في دمشق وريفها.

وأعلن ناشطون سقوط جرحى في قصف لقوات النظام على جوبر والقابون بدمشق ومعرة النعمان بإدلب ودرعا البلد وجاسم بدرعا وحرستا وزملكا بريف دمشق.

ننصح اصحاب القلوب الضعيفة عدم مشاهدة الفيديو

التعليقات

تعليقك على الموضوع