هنية : قوافل الاغاثة تؤكد مركزية قضية فلسطين

آخر تحديث: الأحد, 19 أغسطس, 2012, 00:18 القدس

هنية : قوافل الاغاثة تؤكد مركزية قضية فلسطين

هنية : قوافل الاغاثة تؤكد مركزية قضية فلسطين

غزة – الرسالة نت

أكد إسماعيل هنية،  رئيس الحكومة الفلسطينية، أنّ الوفود والقوافل التي تزور قطاع غزة بشكل مستمر تؤكد انتصار الشعب الفلسطيني على الاحتلال الصهيوني.

وقال هنية - خلال استقباله اليوم السبت أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات 15" التي وصلت غزة الأربعاء الماضي- إنّ هذه القوافل والوفود دليل على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال.

وأضاف "تتواضع الكلمات أمام هذه القامات العالية والهامات المرفوعة والمشاعر الجياشة والعواطف الصادقة والرجال الذين ربطتهم بفلسطين رابطة العقيدة والعروبة والشهامة والأمل في تحرير هذه الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات".

ورأى أنّ حضور قافلة أميال من الابتسامات (15) إلى غزة مع حلول عيد الفطر السعيد يؤكد أنّ بشائر النصر تلوح في الأفّق، "فمن تلك البشائر أنّ الأمة سهل عليها الوصول لغزة سياسيا وإعلاميا وثقافيًا، وسيسهل الوصول إليها فتحًا مبينًا إن شاء الله".

وقال: "من يغادر أهله ويقطع المسافات الطويلة ليعيش أيام قليلة مع أهل غزة، إنما يضحي بوقته وجهده رغبة في مؤازرة شعب غزة المحاصر"، مشدداً على أنّ الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت وحقوقه ولن يتنازل عنها.

وهنأ رئيس الوزراء القافلة والأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني بحلول عيد الفطر السعيد، متمنيا أن يعيده الله على شعبنا وقد تحررت أرضنا وأسرانا من دنس الاحتلال.

وكرّم هنية أعضاء القافلة الذين حضروا من عدة دول عربية تضامنًا مع قطاع غزة المُحاصر منذ أكثر من 5 سنوات.

بدوره، أكد رئيس قوافل أميال من الابتسامات عصام يوسف أن القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها جمعية شركاء من أجل السلام والحملة الأوربية لكسر الحصار عن قطاع غزة.

وأكدّ على أنهم مع فلسطين وشعبها، وقال: "نعاهدكم أنّ نمد الأيادي لكم من كل دول العالم ونساندكم وندعمكم بكل ما أوتينا من قوة".

التعليقات

تعليقك على الموضوع