تصغير الخط تكبير الخط
الرسالة نت -لمراسلنا

افتتح المركز الشبابي الاعلامي بالتعاون مع مؤسسة راشيل كوري ومؤسسة شجرة الزيتون وشبكة مصورين من اجل فلسطين امس السبت معرض ولقاء "غزة بين الامس واليوم" بمقره بمدينة غزة وذلك بشكل متزامن بين اربعة مدن مختلفة حول العالم تضم لندن وادنبرة(المملكة المتحدة)،اوليمبيا(الولايات المتحدة الامريكية) وغزة (فلسطين).

وحضر حفل الافتتاح كلا من اسماعيل ابو سعدة المدير التنفيذي للمركز ومنسقي المعرض رأفت ابو شعبان عضو مجلس الادارة للمركز ومحمود البايض وعدد من المصورين والاعلاميين المهتمين.

وقال ابو سعدة ان هذا المعرض يحمل رسالة وفاء وعدم نسيان للمتضامنين الاجانب مع الشعب الفلسطيني واننا سنبقى اوفياء لهم مثلما كانوا اوفياء لنا مؤكدا ان المركز سيواصل جهوده للتعريف بالقضية الفلسطينية في محتلف دول العالم ومع كافة المتضامنين مع قضيتنا الانسانية العادلة.

من جانبه اوضح البايض ان المعرض يأتي من باب احياء ذكرى الناشطين راشيل كوري ووتوم هيندرل الذين قضوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي قبل حوالي 10 اعوام في قطاع غزة ، ومن باب الوفاء لمن ضحى بدماءه من اجل فلسطين واهلها خاصة من المتضامنين الاجانب.

واشتمل المعرض على مجموعة من الصور التي تعرض جوانب مختلفة من الحياة في قطاع غزة للمصورين "همام النزلي-سعادة البايض-سامر الزعانين-سعيد الكيلاني-عبد الحكيم ابو رياش-عطية درويش-شادية رباح-بلال السيد-فتحي الفرا-ابراهيم ابو النجا-اسلام العيلة-ومحمد شابط" اضافة الى صور لفعاليات التضامن الاجنبية والدولية مع القطاع والتي التقطت بعدسة الناشطين كوري وهيندرل وغيرهم من المتضامنين الذين زاروا قطاع غزة خلال الفترات السابقة.

ومن المقرر ان يختتم المعرض اعماله مساء اليوم الاحد داخل مقر المركز الكائن في مدينة غزة برج شوا وحصري الطابق الاول.