(إسرائيل) ستفرج عن جزء من أموال السلطة خلال أيام

أحد اجتماعات السلطة (أرشيف)
أحد اجتماعات السلطة (أرشيف)

الرسالة نت-نادر الصفدي

توقّع مسؤول فلسطيني بارز أن تفرج (إسرائيل) عن جزء من أموال السلطة المحتجزة خلال الأيام المقبلة، والتي تقدر بأكثر من 300 مليون دولار أمريكي.

وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه، في تصريح خاص بـ، الأحد: "هناك ضغوط كبيرة على إسرائيل، تمارسها الإدارة الأمريكية وبعض الدول الكبرى؛ للإفراج عن أموال السلطة المحتجزة للشهر الثالث على التوالي".

وأوضح أن السلطة تلقت وعودا إيجابية من بعض الجهات الدولية بإفراج (إسرائيل) عن جزء من أموال السلطة المحتجزة خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل بدء الانتخابات الإسرائيلية المقررة منتصف الشهر الجاري.

ولفت المسؤول إلى أن السلطة وجهت رسائل تحذير للغرب وخاصة الإدارة الأمريكية بأن وضعها بات على محك، وأن انهيارها سياسياً واقتصاديا مجرد وقت لا أكثر، محملاً حكومة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن تبعات ذلك.

ويفترض أن يجتمع المجلس المركزي يومي الأربعاء والخميس المقبلين؛ لبحث مستقبل العلاقة مع (إسرائيل)، خاصة في ظل الجمود الذي يعتري العملية السياسية، واحتجاز أموال الفلسطينيين.

وتحتجز (إسرائيل) حتى الآن أكثر من 300 مليون دولار للسلطة من أموال الضرائب عن الشهور الثلاثة الأخيرة، بينما قطعت الأسبوع الماضي الكهرباء عن عدة مدن فلسطينية، في خطوة تحذيرية قالت إنها ستتبعها خطوات أخرى.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر