الأشقر: اتهامات الاحتلال ضد تجار غزة لتبرير اعتقالهم

رياض الاشقر الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات
رياض الاشقر الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات

غزة – الرسالة نت

اعتبر رياض الاشقر الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات اتهام لتجار فلسطينيين بالتعاون مع حماس وتهريب مواد ممنوعة يأتي لتبرير اعتقالهم.

وأوضح الأشقر في تصريح لـ http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png أن الاحتلال شن منذ بداية العام الجاري هجمة ضد التجار من قطاع غزة، حيث اعتقل (11) منهم, وروج بالأمس عبر وسائل اعلامه بأنه اكتشف شبكة موسعة تتعاون مع حماس لتهريب مواد تستخدم في عمليات التصنيع العسكري، متهمًا (6) تجار منهم بأنهم متورطين في هذه العملية .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال سبق  وأعطى هؤلاء التجار تصاريح بالتنقل عبر معبر بيت حانون ، وذلك لا يتم إلا بعد تحرى أمنى واسع عن هؤلاء التجار وضمان عدم ارتباطهم بأي تنظيم فلسطيني.

وأكد ان إدعاء الاحتلال بمشاركة التجار بعمليات تهريب اغراض ممنوعة، غير منطقي ، ويتنافى مع الواقع ، وهو مجرد تبرير واضح لإجراءات الاحتلال التعسفية بحق هؤلاء التجار واعتقالهم دون مبرر قانوني لتشديد الخناق الاقتصادي والحصار على القطاع.

وطالب الاشقر المنظمات الدولية بالتدخل لمنع تحويل الاحتلال الى سجن كبير ، ومعابره إلى أماكن  اعتقال الفلسطينيين الذين يتنقلون عبرها، والتدخل من أجل الافراج عن التجار الذين تم اعتقالهم عبر معبر بيت حانون دون تهمة.

البث المباشر