الجهاد تستنكر تصريحات عباس وحماس تدعو لعزله

صورة
صورة

الرسالة نت-محمد العرابيد

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي تصريحات رئيس السلطة محمود عباس حول مطالبة العرب بمواقف مماثلة لعاصفة الحزم في اليمن.

وقال دواد شهاب المتحدث باسم الحركة، خلال مسيرة نظمتها الجهاد في شمال قطاع غزة، بمشاركة حماس، الأحد، "تلك التصريحات ناتجة عن حالة الإحباط وانسداد الأفق الذي وصل إليه مشروع السلطة".

وطالب عباس خلال كلمة بالقمة العربية أن يتخذ العرب موقفاً بـ"عواصف حزم" أخرى تجاه بلدان عربية كـ"فلسطين، الأمر إلى رفضه الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأضاف شهاب "غزة ليست كيانًا معزولاً ورئيس السلطة محمود عباس يريد ابعادها والتخلص منها".

وأوضح أن عباس يقول عن غزة أنها منبع للإرهاب واقليم متمرد لينال من وحدة الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء وحكومة التوافق رُحّب بها، إلا أن "الأجندات الخبيثة وكلمة الرئيس فضحتهم"، متابعًا: "تمنينا أن نخرج اليوم لنحتفي بالوحدة والمصالحة ولكن خذلنا من الرئيس الفلسطيني".

وشدد شهاب على أن قطاع غزة مستهدف لأنه يدافع عن الشعب الفلسطيني، منوهًا إلى أن غزة لن تقف مكتوفة عند الهجوم على الضفة والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

بدوره، استنكر القيادي في حركة "حماس" مشير المصري تصريحات رئيس السلطة محمود عباس بامتداد عاصفة الحزم وضرب غزة، والتي أدلي بها خلال كلمة بالقمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ.

وقال المصري خلال كلمته بالمسيرة، إن عباس يسعى لتأليب العالم على شعبه ويتعامل مع الاحتلال ضد شعبه الفلسطيني" محمله المسؤولية الكاملة عما صدر عن الهباش من تصريحات وصفها بالسخيفة.

وأكد أن تصريحات عباس الأخيرة بأن غزة إقليم متمرد، تأتي في سبيل السعي لعزلها عن العالم، وتقديم خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن التاريخ والشعب الفلسطيني سيعاقب كل من يحرض على غزة ويتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المصري حركة فتح بالتبرؤ من تصريحات عباس الخارجة عن الصف الوطني الفلسطيني، داعياً إياه إلى اخذ العبرة من قادة الاحتلال الإسرائيلي والتي كانت نهايتهم علي أيدي المقاومة الفلسطينية في غزة.

وشارك آلاف المواطنين بعد صلاة المغرب في مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها كل من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وحركة الجهاد الإسلامي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، تنديداً بتصريحات رئيس السلطة محمود عباس.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر