بركة: حماس تجري اتصالات مكثفة لإنقاذ اليرموك

علي بركة ممثل حماس بلبنان
علي بركة ممثل حماس بلبنان

الرسالة نت-محمود هنية

كشف علي بركة ممثل حماس بلبنان، عن وجود اتصالات تجريها حركته مع الفصائل الفلسطينية في دمشق؛ من أجل انقاذ مخيم اليرموك، وتقديم المساعدات للاجئين هناك.

وأوضح بركة في تصريح خاص بـ http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، السبت، أن الاتصالات التي تجرى مع النظام السوري، تبحث كيفية إخراج المسلحين وإعادة الهدوء إلى المخيم من جديد، بما يضمن الأمن والسلامة لسكان اليرموك، وعدم تنفيذ أي عملية عسكرية ضده.

وأشار إلى أن المخيم يعيش بأوضاع إنسانية قاسية وصعبة؛ جراء تواصل الاشتباكات والقصف داخله، منتقدًا الجرائم التي ارتكبها تنظيم الدولة بحق المواطنين داخل اليرموك.

وانتقد ممثل حماس في لبنان دور السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير، في تقاعسها عن البحث عن مخرج للأزمة الراهنة، وتقديم المساعدات للاجئين، داعيًا إلى ضرورة التحرك الفوري من جميع القوى والهيئات السياسية المعنية لوقف نزيف الدم الجاري داخل المخيم.

وطالب بدور عربي واسلامي ودولي فاعل لوضع حد لنزيف الدم، وحماية الفلسطينيين داخل مخيمات اللجوء وتحديدًا اليرموك.

وتواصل الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين أهالي المخيم من جانب وتنظيم داعش والنصرة من جانب ثاني، حيث ارتقى ما يزيد عن 12 مواطن جراء اقدام داعش على اقتحام المخيم وسيطرتها على 70% من مساحته.

البث المباشر