بدءًا من رفح.. حملة لزراعة الأشجار في قطاع غزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رفح – الرسالة نت

أطلقت وزارة الداخلية والأمن الوطني حملة لزراعة مئات أشجار الزيتون والحمضيات بعنوان "تخضير قطاع غزة" انطلاقاً من الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة لما تحمله هذه المنطقة من رمزية تاريخية.

وافتتح الحملة عدد من قيادة الأجهزة الأمنية بالقطاع ووجهاء مدينة رفح, وقال العقيد كمال أبو ندى إن هذه الفعالية تأتي في إطار حملة نظمتها وزارة الداخلية بالاشتراك مع وزارة الزراعة لزراعة أكثر من نصف مليون شجرة في الأراضي غير المشجرة، وستطال جميع المساحات الخالية في قطاع غزة بما في ذلك المناطق الحدودية الجنوبية والشرقية والشمالية.

وبين أن الحملة ستشمل جميع مرافق وزارة الداخلية، وبإمكان كل فرد ينتسب لوزارة الداخلية ويمتلك قطعة أرض أن يستفيد من هذه الحملة ويشجر أرضه.

وأكد العقيد أبو ندى أن الهدف من هذه الحملات تحقيق الأمن البيئي والمساعدة في توفير الأمن الصحي لما تحمله الأشجار من فوائد بيئية وصحية للإنسان والبيئة على حدٍ سواء، فضلاً عن توفير منتجات تساعد الأفراد والأجهزة في توفير بعض الاحتياجات الغذائية والزراعية.

ونوه مسئول وحدة الحملات بالداخلية إلى أن وزارة الزراعة قامت بتجهيز مشتل خاص في منطقة أصداء بخانيونس لتغطية احتياجات هذه الحملة من الأشجار بمختلف أنواعها.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر