أبو مرزوق: استقالة أعضاء التنفيذية جاء لانتخاب لجنة خالية من معارضي عباس

موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

غزة – الرسالة نت

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس، موسى أبو مرزوق، إن استقالة أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جاء لإتاحة الفرصة أمام  رئيس السلطة محمود عباس لتشكيل اللجنة كما يشاء عن طريق دعوة المجلس الوطني الفلسطيني للانعقاد.

وأضاف أبو مرزوق في تصريح عبر صفحته في "فيسبوك"، أن الاستقالات تهدف لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة خالية من كل المعارضين لعباس، وعلى رأسهم ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة السابق.

وأشار إلى أن من يتصرف هكذا لا يمكن أن يدعو الاطار القيادي المؤقت لإعادة تشكيل المنظمة، على أسس ديمقراطية لتشمل حركتي الجهاد الاسلامي وحماس.

وتابع: "هذا تصرف مفهوم من عباس؛ فهو يحب التفرد في القرار بلا منازع، والعاجز من لا يستبد، لكن الغريب من يساعده على نيل ما يريد، والاقتراح أن تحفظ اسماء هؤلاء فلا يعاد انتخابهم، هم ومن فوق الثمانين من العمر".

واستطرد حول تساؤلِ أين علامات الرغبة في الوحدة الوطنية، وجمع الصف، ونبذ الانقسام، وكل هذه الشعارات؟، "حينما يكون أكبر فصيل فلسطيني خارج المنظومة".

وأكدّ غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في تصريح لـ "الرسالة نت"، استقالة رئيس السلطة محمود عباس من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، برفقة عشرة أعضاء آخرين.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر