‫وفاة شاب بغزة منعته السلطة من العلاج بالخارج

وانتظر محمد ابن الثلاثين عامًا، على مدار خمسة أسابيع متواصلة، قرار الموافقة من قبل دائرة العلاج بالخارج، لتحويله إلى احدى مستشفيات الخط الأخطر
وانتظر محمد ابن الثلاثين عامًا، على مدار خمسة أسابيع متواصلة، قرار الموافقة من قبل دائرة العلاج بالخارج، لتحويله إلى احدى مستشفيات الخط الأخطر

غزة- الرسالة نت

توفي، صباح اليوم، الشاب محمد اليازوري الموظف في وزارة الصحة، والذي منعته دائرة العلاج بالخارج التابعة لوزارة الصحة في رام الله من العلاج في الخارج.

ونقلت وسائل الاعلام الجديد فيديو لوالدة اليازوري، وهي تؤكد أن دائرة العلاج بالخارج اعاقت عملية خروج نجلها المصاب بمرض السرطان، ما أدّى الى تدهور حالته الصحية وموته سريريًا.

وانتظر محمد ابن الثلاثين عامًا، على مدار خمسة أسابيع متواصلة، قرار الموافقة من قبل دائرة العلاج بالخارج، لتحويله إلى احدى مستشفيات الخط الأخطر لإجراء عملية جراحية عاجلة لاستئصال ورم دماغي، الأمر الذي لم يحدث الا بعد وفاته سريريًا، وبعد أقل من 48 ساعة من توجهه إلى الاراضي المحتلة اعلن عن وفاته.

وقالت أمه إن صحة نجلها تدهورت بسبب المرض، فمن التشنجات الدائمة إلى حالات الاغماء والتي ادت الى حدوث كسر في فخده الأيمن ، ما استدعى إجراء عملية جراحية لتثبيت الكسر .

وأشارت والدة محمد بأن العائلة سعت للحصول على تحويلة وتغطية مالية لاستكمال علاجه في مستشفيات الخط الأخضر , وما تكبدته العائلة من رفض للتحويلة 3 مرات العام الماضي، وفي شهر 3 /2015 تم اجراء عملية جراحية له دون أي مؤشرات للتحسن.

و بعد العيد مباشرة تدهورت حالته ، لتتواصل رحلة المعاناة بغرض استصدار تحويله جديدة لمستشفى المقاصد وعند كل مراجعة لدائرة العلاج بالخارج يتم ابلاغنا بأن الموعد لم يتحدد من المستشفى، بحسب والدته.

وتضيف "بعد تواصلنا مع مستشفى المقاصد ابلغنا بان التحويلة لم تصلهم اصلا من دائرة العلاج بالخارج،  وليتم بعد ذلك تقديم تحويلة جديدة وفقا لتقارير ونماذج التحويل والمروسة بالعاجل جدا لتاتي الموافقه ، وخلال توجهنا بالإسعاف الى معبر بيت حانون جاءت الاتصالات بأن يعود محمد دون توضيح للأسباب".

أمّا حاتم شقيق محمد ، فحمّل وزارة الصحة في رام الله مسؤولية ما حدث مع شقيقه، قائلًا إن محمد ضحية لنظام عقيم غلب المصالح المالية على مصالح وصحة المرضى خاصة في غزة.

ونوه بأن والده توفيق اليازوري يرقد في مستشفى الباطنة بمجمع الشفاء الطبي والذي تعرض لانتكاسة صحية بعد سماعه عن الحالة المرضية لنجله محمد .

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر