مسؤولون (إسرائيليون): لو جرت انتخابات بالضفة ستفوز حماس

جماهير حماس بالضفة
جماهير حماس بالضفة

القدس المحتلة – الرسالة نت

قال مسؤولون عسكريون (إسرائيليون)، إن معظم الشارع الفلسطيني منقطع عن السلطة الفلسطينية، وإنه "لو أجريت انتخابات في الضفة الغربية ستفوز حماس بقوة أكبر، والسلطة تعرف هذا أيضًا"، بحسب تقديراتهم.

ونقل محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أليكس فيشمان، عن هؤلاء المسؤولين قولهم حول اقتراح حكومة الاحتلال (الإسرائيلي) بزيادة المناطق التي تخضع للسلطة في الضفة المحتلة، إنه "في جهاز الأمن يسود منذ بضعة أشهر الإحساس بأنه فات القطار".

وأضافوا: "الطرفان -إسرائيل والسلطة- يلعبان في هذه اللحظة مع نفسيهما، فالشارع الفلسطيني بات منذ الآن في ساحة أخرى، إذ إنه لا يثق بالسلطة ويمقت (إسرائيل)، والهياج ينقل غيار الحركة إلى المرحلة الثالثة، مرحلة السلاح الناري".

وتابعوا: "إذا كانت المرحلة الأولى هي رشق الحجارة يقوم بها الشباب، والمرحلة الثانية الطعن والدعس، فالانتقال إلى العمليات بالسلاح الناري يعبر عن مستوى أعلى من الاستعداد للمواجهة المسلحة، ومن هنا تؤدي الطريق إلى العمليات المؤطرة التي تتضمن أيضًا استشهاديين يفجرون أنفسهم في الحافلات العامة".

ورأوا احتمال خروج رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بخطوة تُبعد عن حكومته البيت اليهودي وتُقرب المعسكر الصهيوني، على أساس استمرار نقل المناطق للفلسطينيين، ولعلّه لا يخرج من هذا شيء.

البث المباشر