أردوغان: الفلسطينيون يخوضون نضالا مشرفا بالدفاع عن الأقصى

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

غزة- الرسالة نت

قال الرئيس التركي رجب طيب ﺃﺭﺩﻭﻏﺎﻥ، إن الفلسطينيين يخوضون نضالا شريفا في الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات.

وأضاف أردوغان في كلمة له باجتماع وزراء الاقتصاد بمظلة التعاون الإسلامي صباح الأربعاء، "لقد تحول قطاع غزة إلى سجن مفتوح بسبب الحصار المستمر، وهذا الوضع يجب أن لا يستمر".

وتشهد الاراضي الفلسطينية أوضاعا متوترة منذ أكتوبر الماضي مع انطلاق انتفاضة القدس، التي راح ضحيتها 97 شهيدا وآلاف الاصابات، فيما يعاني قطاع غزة من حصار إسرائيلي ومصري مشدد بإغلاق معبر رفح بشكل كامل منذ 3 أشهر، وتحكم الاحتلال بباقي معابر القطاع حسب أهوائه ومنع دخول مواد البناء والدواء واحتياجات السكان.

وفي سياق آخر، تحدث أردوغان عن حادث إسقاط الطائرة الروسية، قائلا: "ليس لأحد الحق بانتهاك حدودنا ولن نسكت على أي انتهاك يحدث في المستقبل".

وأشار إلى أن بعض حطام الطائرة الروسية سقط في تركيا وأدى لإصابة مواطنين أتراك، مبينا أن طائرتان روسيتان اخترقتا الحدود وحذرناهما فانسحبت إحداها وأسقطنا الأخرى.

وكان الطيران التركي قد اسقط أمس الثلاثاء مقاتلة روسية بعد اختراقها المجال الجوي التركي، وسقطت في الأراضي السورية على جبل التركمان وقتل أحد طياريها.

وتابع أردوغان: "العالم الإسلامي يمر بحالة صعبة جدا خاصة مع دخول الأزمة في سوريا عامها الخامس، فالنظام السوري قتل أكثر من 300 ألف وشرد 12 مليونا بذريعة مكافحة الإرهاب".

وأكمل الرئيس التركي: "الرضا عن الظلم ظلم ودعم شخص في سوريا يمارس إرهاب الدولة أكبر ظلم".

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر