وفاة 16 معتمرا فلسطينيا وإصابة 36 بانقلاب حافلة بالأردن

صورة من الحدث
صورة من الحدث

عمان-الرسالة نت

توفي 16 معتمرا فلسطينيا وأصيب 36 آخرون إثر انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم للديار المقدسة، بالقرب من حدود المدورة في مدينة معان جنوب الأردن، مساء الأربعاء.

وقال مصدر لصحيفة "الغد" الأردنية، إن تعزيزات من الدفاع المدني في (معان) توجهت لمكان الحادث لتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين.

وأشار إلى أن ثمانية من المعتمرين حالتهم بالغة فيما تنوعت إصابات الباقين بين متوسطة وخفيفة.

من جهتها، قالت مديرية الدفاع المدني في بيان صحفي "إن كوادرها تعاملت مساء الأربعاء مع حادث تدهور حافلة نقل ركاب معتمرين من الأشقاء الفلسطينيين بسبب فقدان سائق الحافلة السيطرة عليها بالقرب من حدود المدورة حيث كانت متوجهة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة".

وأضافت أنه "نتج عن الحادث وفاة 16 شخصا وإصابة 36 آخرين بإصابات مختلفة تراوحت ما بين البالغة والمتوسطة تم نقلهم إلى مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا الحكومي".

وذكرت أن أعداد الوفيات في الحادث قابل للزيادة؛ نتيجة وجود حالات بالغة من بين الإصابات.

بدوره، أكد وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس، وقوع حادث انقلاب حافلة تقل معتمرين فلسطينيين في منطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية.

وأضاف ادعيس في تصريح له عقب الحادث، الليلة،  إن وزارة الأوقاف، تتابع هذا الموضوع مع الجهات المختصة في الأردن والسعودية، مشيرًا إلى أن وزارته ستعلن عن التفاصيل بدقة عند التأكد منها من مصادر طبية ورسمية.

c935058c97c0f090d455a05ee6bb9cfc

البث المباشر