16 نوفمبر 2018 . الساعة : 13:49

الغول: فرص نجاح "اليسار" بالانتخابات متوفرة وسننهي الاستقطاب
شارك عبر:

31 يوليو 2016 . الساعة : 11:04 . منذ 2 سنة

قال كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، إن قوائم اليسار الفلسطيني تسعى بدخول "معركة الانتخابات المحلية" إلى إنهاء حالة الاستقطاب الفلسطينية. واعتبر الغول في تصريح لـ "الرسالة نت"، الأحد، أ

الرسالة نت-نادر طلال

قال كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، إن قوائم اليسار الفلسطيني تسعى بدخول "معركة الانتخابات المحلية" إلى إنهاء حالة الاستقطاب الفلسطينية.

واعتبر الغول في تصريح لـ "الرسالة نت"، الأحد، أن فرص نجاح "قوائم اليسار" في الانتخابات متوفرة، مؤكدا أنها ستحقق نتائج إيجابية.

وأضاف: "في حال أعدت فصائل اليسار جيدا للانتخابات، وشاركت ببرنامج وطني واضح يخدم المواطن ويقنعه، ويتضمن شخصيات ذات كفاءة ومهنية ونزاهة ووطنية، فستحقق نتائج إيجابية".

وأوضح أن برنامج قوى اليسار سيعكس حاجات المواطنين، ويطرح حلولا لأزماتهم والتخفيف من معاناتهم، التي تفاقمت بفعل استمرار الانقسام.

واتفقت خمسة فصائل هي "الجبهة الديمقراطية، الجبهة الشعبية، حزب الشعب الفلسطيني، حزب فدا والمبادرة الوطنية الفلسطينية'، على خوض الانتخابات في قائمة موحدة تتكون من شخصيات قيادية ووطنية وذات كفاءة ومهنية.

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت يوم 21 يونيو الماضي، عن إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة يوم 8 أكتوبر المقبل.

ويبلغ عدد المجالس البلدية والقروية 425 مجلسًا، منها 400 مجلس في الضفة، و25 في قطاع غزة. وتتميز مجالس قطاع غزة بكبر عدد السكان، مثل بلدية مدينة غزة التي تضم حوالي نصف مليون ناخب.

وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين عام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط، حيث رفضت حركة حماس المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة.

 

كلمات مفتاحية: