19 نوفمبر 2018 . الساعة : 15:36

إدارة فيسبوك تحذف صفحة وكالة "صفا"
شارك عبر:

28 سبتمبر 2016 . الساعة : 22:48 . منذ 2 سنة

حذفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الأربعاء، صفحة وكالة الصحافة الفلسطينية، والتي كانت تحت مسمى"وكالة صفا"، وذلك ضمن اتفاقها الأخير مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

غزة - الرسالة نت

حذفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الأربعاء، صفحة وكالة الصحافة الفلسطينية، والتي كانت تحت مسمى"وكالة صفا"، وذلك ضمن اتفاقها الأخير مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتعتبر صفحة "وكالة صفا" قبل حذفها، إحدى أكبر الصفحات الفلسطينية الإخبارية، وتحظى بمليون و100 ألف معجب ومتابع، وكانت تقوم بنشر الأخبار اليومية  في الشأن الفلسطيني بشكل خاص، والشؤون العربية والدولية بشكل عام، وكذلك المواضيع المختلفة مثل الصحية والثقافية والتقنية والرياضية وأخرى.

وتستهجن وكالة "صفا" هذا الإجراء، داعية إدارة "فيسبوك" للتراجع عن قرارها هذا، خاصة مع وجود الكثير من رواد "فيسبوك" من متابعي وكالة صفا وصفحتها.

كما تدعو الوكالة متابعيها وجمهورها الواسع في فلسطين وخارجها إلى متابعة وكالة صفا - تفاعل، وكذلك صفحاتها المتعددة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولم يكن إجراء إدارة "فيسبوك" هذا هو الأخير، حيث كانت قد أوقفت مؤخرا إمكانية نشر الصور والفيديوهات على صفحة الوكالة هذه لمدة شهر منذ 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر الجاري.

كما كانت قد اتخذت إجراءً مماثلا قبل ذلك بحق الصفحة لمدة أسبوع وذلك في شهر أغسطس الماضي.

ويأتي إغلاق إدارة فيسبوك لصفحة وكالة صفا رغم الحملة التي نظمها ناشطون وصحفيون فلسطينيون قبل يومين احتجاجا على الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إدارة "فيسبوك" بحق عدد من الصفحات الإخبارية الفلسطينية تنفيذا لاتفاقها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت إجراءات إدارة فيسبوك لعدة صفحات فلسطينية من ضمنها مواقع إخبارية وأخرى لشخصيات وناشطين حاولوا ابراز الصورة الحقيقية للمحتل الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الإنسانية خلال انتفاضة القدس.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اتفقت خلال شهر سبتمبر الحالي مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إزالة صفحات لشخصيات ومواقع إلكترونية فلسطينية على "فيسبوك" بداعي التحريض.

وقد نقلت صحيفة "جيروساليم بوست" العبرية عن وزيرة العدل الإسرائيلية إن "فيسبوك" استجاب لغالبية الطلبات (الإسرائيلية) بحذف صفحات ومواقع فلسطينية.

وكالة صفا

كلمات مفتاحية: