مشعل: التهديدات الجديدة ضد غزة لا تخيفنا وسنفشلها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غزة- الرسالة نت

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن التهديدات الجديدة ضد قطاع غزة لا تخيفنا، ونتعامل معها بجدية حتى نفشلها، وننقذ شعبنا من المعاناة.

وأكد مشعل، في افتتاحه أطول موجة إذاعية في العالم تضامنا مع الأسير الفلسطيني، السبت، أن المؤامرة على غزة ستفشل كما فشلت سابقاتها، "وأن هذا ليس هو المسار الصحيح لتصويب الأوضاع الخاطئة".

وفي السياق، شدد مشعل على أن "حماس تمارس تكتيكات إعلامية في موضوع الجنود الإسرائيليين الأسرى، تفعلها عن رصيد تملكه جناحها العسكري كتائب القسام وليست تكتيكات في الهواء دون شيء".

وأوضح أن الهدف الكبير لحركته، الذي يمثل معيار النجاح، تبييض سجون الاحتلال من الأسرى، قائلا: "عندما نخطط لشيء، نخطط له بجدية، وعندما تقرر القيادة شيئا تسعى لتنفيذه بكل عزم وإصرار".

وأكد أن ضد المقاومة الفلسطينية على قيادة الاحتلال وعوائل الجنود الأسرى، تدخل ضمن "الحرب النفسية" التي تشنها ولا تقل أهمية عن الحرب الحقيقية، واصفًا إياها بمعركة "العض على الأصابع، وأن صاحب النفس الطويل سينتصر".

وشدد مشعل على أن قيادة الحركة تستشعر بمسئوليتها، مخاطبا الأسرى: "ليطمئنوا، حماس جادة في تحريرهم وتحترم أبنائها، وتعمل بكل طاقاتها لتحقيق ،العودة وانهاء الاحتلال والإفراج عنهم".

وكان الرئيس عباس جدد تهديده في مؤتمر سفراء السلطة في العالم، الذي أقيم في البحرين، الأسبوع الماضي، بأنه سيتّخذ خطوات غير مسبوقة بشأن الانقسام، في الأيام القليلة المقبلة.

وردّت حماس برفضها تهديدات عباس، معتبرة إياها "دليل تأكيد على مسؤوليته المباشرة عن صناعة الأزمات لأهلنا في القطاع، والتضييق عليهم"، وقالت إنه يشن بالوكالة عدوانا رابعا على غزة.

البث المباشر