تصغير الخط تكبير الخط
غزة- الرسالة نت

​أُصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد إطلاق النار على المسيرات الجماهيرية التي انطلقت بعد ظهر الجمعة، دعماً للأسرى المضربين ورفضاً للحصار.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الطبية في رام الله، أن المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مدن الضفة وقطاع غزة، أسفرت عن إصابة حوالي 51 مواطناً.

ففي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز اتجاه المتظاهرين شرق المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى اصابة عدد من الشبان بالاختناق.

وذكر مراسل "الرسالة نت"، أن الاحتلال استهدف سيارات الاسعاف الفلسطينية، عند المقبر الشرقية، بقنابل الغاز.

وأفاد المراسل، بأن شابين آخرين أصيبا برصاص الاحتلال، خلال المواجهات المندلعة قرب منطقة "ناحل عوز" شرق مدينة غزة.

وقد أعلنت وزارة الصحة على لسان المتحدث باسمها أشرف القدرة، عن إصابة مواطنين اثنين بجروح خطيرة، في منطقة البطن شرق الفراحين في خانيونس.

ولا تزال المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال مستمرة حتى كتابة هذا الخبر.

مواجهات الضفة

وفي الضفة الغربية والقدس المحتلة، أُصيب عدد من الشبان خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في عدد من نقاط التماس، فيما انطلقت أيضاً انطلقت مسيرة باتجاه حاجز قلندية شمال القدس، إسناداً للأسرى المضربين.

وكانت أجنحة المقاومة العسكرية قد دعّت عموم جماهير الشعب الفلسطيني إلى الاستنفار والغضب ومواجهة الاحتلال على خطوط التماس في كافة أنحاء فلسطين، قائلة" ليكن اليوم الجمعة هو يوم غضب ونفير من أجل أسرانا الأبطال".

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، في قرية كفر قدوم شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة 7 مواطنين بالرصاص المطاط، جرى علاجهم ميدانياً.

وفي نابلس، أُصيب 17 مواطنا بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، وجرى علاجهم ميدانياً.

كما أُصيب 3 إصابات بالغاز المسيل للدموع في قرية نعلين برام الله، فيما أصيب 5 آخرين في مدينة بيت لحم.

وفي طوباس، فقد أصيب مواطن على الأقل بجروح طفيفة، خلال مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وشبان بالقرب من قرية عاطوف في المحافظة.

وأفادت مصادر طبية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل مسيلة للدموع على شبان نظموا مسيرة دعما للأسرى، ما أدى إلى إصابة أحدهم بقنبلة مسيلة للدموع في ظهره، إضافة إلى عدد آخر بالاختناق، وتم معالجتهم ميدانيا.

ee0c4cfc-0081-4c8d-8d83-4079aace200c

45526d1f-39e5-4062-b757-e8fa2c304ba9

ab3cfb72-1aba-43af-886e-a2849fe1e6f2