تصغير الخط تكبير الخط
غزة - الرسالة نت

يلتقي مساء اليوم الثلاثاء, منتخبنا الوطني الفلسطيني مع نظيره العُماني, على ملعب الشهيد "فيصل الحسيني" بالرام شمال القدس المحتلة, ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2019.

وتعتبر المباراة مهمة جدا بالنسبة لـ"الوطني" (الثاني 3 نقاط), خاصة أن منافسه العُماني (الأول 3 نقاط) هو أقوى فرق المجموعة, في ظل تواضع منتخبي جزر المالديف (الثالث دون نقاط), وبوتان (الرابع دون نقاط), لهذا فإن الفوز عليه سيعني تعزيز حظوظه بالوصول للمسابقة الأكبر في آسيا للمرة الثانية في تاريخه.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز أربعة عوامل ستجعل "الفدائي" قادرا على عبور الاختبار العُماني, والارتقاء لصدارة الترتيب.

1- معسكر المغرب:

أكد عبد الناصر بركات المدير الفني للمنتخب, أن المعسكر الخارجي المغلق الذي نظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لبعثة الفريق في المغرب "مؤخرا", كان ناجحا على كافة المستويات.

وخاض "الفدائي" خلال المعسكر ثلاثة لقاءات أمام كل من النجم المغربي (3-0), وشباب المحمدية (5-2), وأولمبيك خريبكة (2-1).

وانعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على معنويات اللاعبين, خاصة أنه استمر لمدة ثمانية أيام, حرص خلالها بركات على تحقيق الانسجام داخل المنتخب, بهدف تحفيزهم معنويا لمواجهة عُمان.

ورغم أن المعسكر شهد غياب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة, أبرزهم أشرف نعمان, وأحمد أبو ناهية, وبعض المحترفين, إلا أن المدرب حقق الهدف المطلوب منه بالحفاظ على الروح القتالية العالية لجميع الأفراد, وهو ما سيفيد المنتخب أمام عُمان.

2- التصنيف العالمي:

اكتسب المنتخب الوطني دفعة معنوية عالية, قبل حوالي "12 يوما", بعدما قفز ثمانية مراكز دفعة واحدة, في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن مايو الماضي.

وبات "الوطني" في المركز الـ116 للتصنيف العالمي برصيد 294 نقطة, بعدما كان يتواجد في المركز 124 بالتصنيف السابق.

واحتل "الفدائي" المركز الرابع عشر في تصنيف منتخبات آسيا, فيما جاء في المركز الثالث عشر على صعيد المنتخبات العربية, متقدما على عُمان (118 عالميا), والعراق (120 عالميا), والبحرين (133 عالميا).

3- ودية البحرين:

خاض أبناء المدرب بركات منتصف الأسبوع الماضي, اختبارا وديا أخيرا قبل مواجهة عُمان, وجاء أمام البحرين على ملعب "البحرين الوطني".

وحقق المنتخب الفوز على البحرين (2-0) في عقر دارها, سجلهما خالد سالم (58), وسامح مراعبة (84).

وظهر "الوطني" خلال اللقاء بصورة جيدة, ما جعله يتحكم بالمجريات, ويخرج فائزا باستحقاق, ليرسل رسالة قوية إلى نظيره العُماني, أنه جاهز للمواجهة, علما أن الأخير تعادل وديا مع سوريا (1-1) "مؤخرا".

4- المحترفون:

استدعى بركات مدرب المنتخب, عددا من المحترفين لخوض موقعة عُمان, ليكونوا إضافة قوية لتشكيلة الفريق.

ووقع اختيار الجهاز الفني للمنتخب على العديد من اللاعبين المحترفين، من بينهم أحمد ماهر مهاجم الوحدات الأردني، وياسر إسلامي المحترف مهاجم بيراك الماليزي، وبابلو برافو لاعب نادي شباب الخليل السابق، وجاكا حبيشة لاعب الشمال القطري.

ويعتبر الرباعي من المحترفين المميزين, خاصة إسلامي الذي سجل عددا من الأهداف في الدوري الماليزي, دون نسيان الظهور الجيد لماهر وحبيشة في الأردن وقطر على التوالي.

يشار إلى أن المباراة بين "الوطني" ونظيره العُماني, ستجري الساعة الحادية عشرة ليلا بتوقيت فلسطين.