من بينها انتهاكات بحق الأقصى والقدس

حقوقيون يرفعون شكاوى بحق الاحتلال في الجنايات الدولية

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

لاهاي – الرسالة نت

قدم مجموعة من المحاميين والحقوقيين الدوليين اليوم الأربعاء، مذكرة قضائية إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي الهولندية، حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير على قطاع غزة عام 2014، والانتهاك الجديد بحق المسجد الأقصى ومنع الصلاة فيه.

وقال المحامي عبد المجيد مراري في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أنهم قدموا مجموعة من الشكاوى القضائية ضد الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية حول جرائم الاحتلال المتعلقة بحصار غزة والتي ترقى الى جرائم ضد الإنسانية، بالإضافة إلى الاستيطان، والانتهاكات بحق المسجد الأقصى الذي يعتبر خرقا للقانون الدولي الذي ينص على حرية العبادة وعدم المساس بالمقدسات الدينية.

وأكد مراري أن الدعاوى التي رفعت ضد الاحتلال الإسرائيلي تستند إلى القانون المؤسس لمحكمة الجنايات الدولية المختصة بكل ما يتعلق بجرائم الحرب المرتكبة ضد الإنسانية، داعيا إلى انصاف الشعب الفلسطيني وتجريم الاحتلال الصهيوني.

من جانبه طالب الأستاذ عدنان أبو عدس عضو مجلس أمناء البيت الفلسطيني بوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك ورفع البوابات الأمنية، مؤكدا على حرية المصلين في الدخول الى الأقصى وأداء الشعائر الدينية، وأشار إلى ان الجالية الفلسطينية في هولندا تقف الى جانب أبناء القدس في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلي.

واستعرض المحامون داخل قاعة المحكمة كافة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، واتفقوا على عقد جلسة موسعة في محكمة الجنايات الدولية في شهر أيلول القادم للحديث بشكل مفصل عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ الاجراء القانوني لمعاقبة الاحتلال وإيقاف عدوانه على الشعب الفلسطيني.

 

البث المباشر