تصغير الخط تكبير الخط
الرسالة نت - وكالات

بعد هزيمة تشيلسي في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي، بات الجميع يخشى الأسوأ بالنسبة للحامل اللقب، خصوصا بعد اعتراف المدرب أنطونيو كونتي بمدى صعوبة المنافسة هذا الموسم بعد تنامي قوة الأندية الأخرى.

وتمكن تشيلسي في الموسم الماضي من المنافسة على بعض الألقاب المحلية فقط بسبب عدم مشاركته في البطولات الأوروبية، إذ تعرض في بداية مشواره إلى بعض الانتقادات التي زالت فيما بعد، ومع ذلك فإن هذا الموسم لن يكون مثل سابقه إطلاقا.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أربعة أسباب تجعل احتفاظ تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي صعبا للغاية هذا الموسم.

1- دوري أبطال أوروبا:

تشيلسي سيشارك هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يعني أنه سيخوض مباريات أكثر من الموسم الماضي، التي سيترتب عليها المزيد من الإصابات والتعب.

وتمكن تشيلسي في الموسم الماضي من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بفضل حصول لاعبيه على الوقت للراحة، وهو ما لن يحدث هذا الموسم، وبالتالي سنرى كيف سيضع المدرب كونتي خطة للتماشي مع "البريميرليغ" ودوري أبطال أوروبا.

ومن المرجح أن يذهب تشيلسي يذهب بعيدا في الدوري الإنجليزي  ودوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري، لكن مع تراجع مخزونات الفريق وخاصة في خط الوسط، فإنه سيواجه صعوبة في التنافس على الألقاب.

2- تاريخ "البريميرليغ":

من النادر جدا أن تتمكن الأندية من الحصول على لقب الدوري الإنجليزي في مناسبتين على التوالي، حيث فعل المدرب جوزيه مورينيو ذلك بين عامي 2005-2007، وأيضا السير أليكس فيرغسون الذي حصد ألقابا متتالية مع مانشستر يونايتد.

وبعد الإنفاق المالي الكبير من جانب بعض الأندية مثل مانشستر يونايتد, ومانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية، وتنامي قوة توتنهام، فإن حصول تشيلسي على اللقب الثاني على التوالي مع كونتي سيكون صعبا، لكن يبقى كل شيء ممكنا.

3- فقدان كوستا وماتيتش:

رغم أن دييغو كوستا لا يزال لاعبا في صفوف تشيلسي، إلا أننا لا نعرف ما إذا سيشارك في تشكيلة كونتي خلال هذا الموسم، خصوصا بعد المشاكل الكبيرة والتراشق الإعلامي التي تبادله اللاعب والمدرب أمام وسائل الإعلام.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تخلى تشيلسي عن نيمانيا ماتيتش الذي يعدّ واحد من أهم اللاعبين في "البلوز" خلال السنوات الماضية، والذي ساهم في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الموسم المنصرم، لينضم إلى جوزيه مورينيو في مانشستر يونايتد.

ويعتبر هذا الثنائي من بين اللاعبين الذي لعبوا دورا مهما للغاية في حصول تشيلسي على لقب الدوري الإنجليزي، ويبقى أن نسلط الضوء على تصريحات كونتي الذي قال بأن فقدان ماتيتش كان "خسارة فادحة"، مما يشير إلى أنه لم يكن راضيا عن بيعه.

4- مواعيد المباريات:

ربما كان بيرنلي واحدا من أسهل الفرق التي واجهها تشيلسي في المباراة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي، إلا أن التوقعات كانت صادمة للغاية بعد الخسارة التي تكبدها حامل اللقب في الجولة الأولى على أرضه وبين جمهوره للمرة منذ سنوات طويلة في الدوري الإنجليزي.

وبعد مواجهة توتنهام وإيفرتون التي خرج منها بسلام في الجولتين الثانية والثالثة من الدوري الإنجليزي، سيلعب تشيلسي مع أرسنال ومانشستر سيتي قبل نهاية سبتمبر الجاري، جنبا إلى جنب مع مواجهات صعبة خارج ميدانه أمام ليستر سيتي وستوك سيتي.