تصغير الخط تكبير الخط
الرسالة نت- نادر طلال

علمت "الرسالة نت" من مصادر قيادية في حركة فتح أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قرر اختيار نائباً له لرئيس السلطة الفلسطينية.

وأكدت المصادر القيادي بفتح، اليوم الجمعة، أن عباس سيعلن عن نائبه في رئاسة الحركة خلال اجتماع المجلس الوطني المقبل، والمقرر عقده خلال أسابيع قليلة في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر أن حركة فتح ستعقد الإثنين المقبل اجتماعاً هاماً في مدينة رام الله برئاسة محمود عباس، وسيجري عرض ملف "نائب رئيس السلطة"، على الحركة للمناقشة وترشيح الأسماء، فيما سيعقد اجتماع آخر في نهاية الأسبوع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لمناقشة ذات الملف.

وذكرت أن هناك عدد من الأسماء تم ترشيحها خلال الاجتماعات المغلقة لتولي منصب نائب رئيس السلطة الفلسطينية، مشيرةً إلى أن اختيار الاسم قد حسم لدى الرئيس عباس بعد مشاورات داخلية وعربية ودولية.

وتوقعت المصادر أن يجري ترشيح اسم "نائب الرئيس"، من خلال الدائرة الضيقة المحيطة بالرئيس عباس، فيما تكون شخصيته تحظى بقبول وتأييد إسرائيلي وعربي ودولي.

وفي وقت سابق قالت الجبهة الشعبية، إن المجلس التشريعي هو المخول بتعيين منصب نائب الرئيس أو الرئيس في حال غيابه.

 وأكد عبد العليم دعنا عضو اللجنة المركزية في الجبهة، أن قيادة حركة فتح تعتبر نفسها وصية على الشعب الفلسطيني وتفصل في الأمور الحساسة دون مشاورة الفصائل، مشددا على أن تعيين منصب نائب للرئيس من "فتح" لوحدها هو أمر "غير شرعي".