تصغير الخط تكبير الخط
الرسالة نت - محمود هنية

كشف عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عن توجه الحركة لتشكيل وفد قيادي لزيارة القاهرة خلال فترة قريبة من أجل اللقاء مع الجانب المصري والوقوف على حقيقة تطورات الموقف من المصالحة الفلسطينية.

ووصف زكي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الثلاثاء، تصريح حركة حماس الأخير حول استعدادها حلّ اللجنة الإدارية وتمكين حكومة التوافق بـ"الإيجابي"، مشيرا الى أن وفد الحركة سيلتقي بالجانب المصري للحصول على توضيحات بشأن هذا الموقف والبناء عليه.

وأكدّ أن الوفد سيشكل في أقرب وقت وفق توصيات اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد مساء الثلاثاء.

وردًا على سؤال حول إن كان الوفد سيلتقي بحركة حماس، أجاب: " الوفد سيلتقي أولا عقب تشكيله الجانب المصري وسيبحث معه ملف المصالحة، والحصول على توضيحات بشأن هذا الملف".

وسيعقد مفوض الاعلام في الحركة ناصر القدوة مؤتمرا صحفيا الأربعاء، يوضح فيه رأي حركته فيما يتعلق بتطورات الموقف من المصالحة.

وعلمت "الرسالة نت" أن اتصالات مكثفة أجرتها المخابرات المصرية خلال اليومين السابقين مع ماجد فرج وعزام الأحمد لاقناع فتح بتشكيل وفد وزيارة القاهرة.

وبحسب مصادر "الرسالة" فإن الوفد سيشكل برئاسة عزام الأحمد وسيتجه للقاهرة نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت حماس قد أكدّت استعدادها حل اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخرا في غزة، وتمكين حكومة الحمد الله والدعوة لعقد اجتماع وطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وحظيت مبادرة حماس على دعم وتأييد من الفصائل الفلسطينية التي سارعت للترحيب بها، ودعوة حركة فتح للبناء عليها.