تصغير الخط تكبير الخط
القاهرة-الرسالة نت

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إنه تم الاتفاق الكامل على تمكين الحكومة الفلسطينية من ممارسة مهامها في غزة، مشيرا لاتفاق فتح وحماس على الإشراف الكامل لحرس الرئاسة الفلسطينية على كافة المعابر الفلسطينية سواء مع الجانب المصري أو الإسرائيلي.

وأكد الأحمد في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تعمل على ترميم معبر رفح بشكل كامل بما يليق بسمعة الدولة المصرية، مشيرا إلى أن حرس الرئاسة الفلسطينية سيتم نشره بشكل كامل في مرحلة لاحقة بالاتفاق مع الجانب المصري.

وأشار عزام الأحمد إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن طالب وفد حركة فتح بعدم العودة إلى البلاد إلا بإنهاء الانقسام، مؤكدا ان الثقل المصري تميز عن المرات السابقة بشكل كبير فى الدفع نحو إتمام المصالحة الفلسطينية.

وكشف عزام الأحمد عن الدعم الكبير والمتابعة التى كان يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزير خالد فوزى والمسئولين فى جهاز المخابرات العامة لإنهاء الانقسام وطي صفحة سوداء في تاريخ فلسطين، مؤكدا أن حل أزمة الموظفين سيتم بشكل كامل في اجتماع الفصائل المقبل في القاهرة.

وأعرب عزام عن تطلعه لتقديم السعودية والأردن دعم أكبر للجهود المصرية الحثيثة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، مشيدا بدور مصر في تحقيق المصالحة وتعزيز الشراكة بين فتح وحماس.