21 أغسطس 2018 . الساعة : 06:48

تأهلا للدرجة الممتازة
الحوانين والذئاب.. صعود "مجنون" بـ"سلاح قاتل"!
شارك عبر:

29 مارس 2018 . الساعة : 15:39 . منذ 5 شهور

صعق فريقا بيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس جميع متابعي دوري الدرجة الأولى هذا الموسم, بعدما خطفا بطاقتي الصعود للممتازة.

غزة - الرسالة نت

صعق فريقا بيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس جميع متابعي دوري الدرجة الأولى هذا الموسم, بعدما خطفا بطاقتي الصعود للممتازة.

ورغم أن "الحوانين" لم يحقق البداية المثالية خلال الدور الأول, إلا أنه توّج بطلا للمسابقة في نهايتها, في حين احتاج "الذئاب" لسيناريو "مجنون" لضمان العودة للممتازة مجددا.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم مشوار الفريقين في دوري الأولى, وأبرز الأرقام التي ساهمت بتحقيقهما هذا الإنجاز.

1- بيت حانون الأهلي:

أنهى دوري الأولى في الصدارة برصيد 39 نقطة, ليحصل على اللقب بجدارة واستحقاق, بعد عروضه الرائعة في مرحلة الإياب على وجه الخصوص.

وفاز الفريق في 11 مباراة, وتعادل 3 مرات, وخسر 7 لقاءات خلال 21 جولة, قبل أن يحسم صعوده للممتازة بعد غياب دام 11 عاما منذ هبوطه في الدوري التصنيفي موسم 2005-2007, بانتصاره على جمعية الصلاح (2-0) في اللقاء الأخير له في البطولة, لتكون هذه الجولة بمنزلة "السلاح القاتل" بالنسبة له.

ويعتبر "الحوانين" أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات برصيد 12 مرة, كما أنه الأقل تعادلا بـ3 لقاءات, بالتساوي مع الجلاء, ويحتل المركز الخامس في قائمة الأقل خسارة برصيد 7 مباريات, بفارق مباراة خلف كل من خدمات خانيونس, وخدمات النصيرات, وبيت لاهيا, وخدمات البريج.

وسجل هجومه 26 هدفا كسابع أقوى خط هجوم, وهو معدل ضعيف نوعا ما, بسبب نتائجه غير الجيدة في الدور الأول, الذي لم يحقق فيه سوى 4 انتصارات, وتعادلين, مقابل 5 خسارات.

أما خط دفاعه, فهو الأفضل بامتياز, إذ اهتزت شباكه 16 مرة فقط, كما نال نجمه مهند أبو زيد لقب هداف الدوري برصيد 14 هدفا.

2- خدمات خانيونس:

على غرار "الحوانين" احتاج "الذئاب" للجولة الأخيرة, لأجل اقتناص بطاقة الصعود الثانية للممتازة, بعدما حصل على المركز الثاني برصيد 38 نقطة.

وفاز الفريق في 10 لقاءات, وتعادل 5 مرات, وخسر 6 مباريات, وكان يحتاج للانتصار على خدمات النصيرات بأي نتيجة في الجولة الأخيرة, لأجل العودة للعب مع الكبار مجددا, بعدما هبط نهاية الموسم الماضي.

وكتب خدمات خانيونس لنفسه أفضل "سيناريو" للرجوع إلى الدرجة الممتازة, بعدما حقق فوزا قاتلا على خدمات النصيرات (2-1) في الدقيقة 96.

ويكفي "الذئاب" فخرا أنه ثاني أكثر الأندية تحقيقا للفوز برصيد 11 مباراة, وثالث الفرق من ناحية التعادل بـ5 لقاءات, بالتساوي مع المجمع الإسلامي وجمعية الصلاح, والأقل خسارة في 6 مواجهات.

وأحرز لاعبوه 31 هدفا كثالث أقوى خط هجوم, بفارق هدف خلف بيت لاهيا وخدمات البريج, كما جاء دفاعه ثانيا, كونه لم يتلق سوى 17 هدفا, فيما احتل هدافه محمود فحجان المركز الخامس في ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف, بالتساوي مع محمود عليان لاعب المجمع الإسلامي.

يشار إلى أن مؤسسة أمواج الرياضية أعلنت عن مكافأة "الحوانين" بمبلغ 10 آلاف دولار, فيما نال "الذئاب" 7 آلاف دولار.

كلمات مفتاحية:

التواصل السريع: 082854003 0598932104