23 مايو 2018 . الساعة : 13:36

البرغوثي: تصاعد الضغوط لوقف مسيرة العودة انحيازًا للاحتلال
شارك عبر:

7 أبريل 2018 . الساعة : 20:18 . منذ 1 شهر

أكدّ أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي ، تصاعد الضغوط الدولية والاقليمية لوقف مسيرة العودة رغم طابعها كمقاومة شعبية، قائلا إن الاولى بهذه الاطراف ان تدخل لاجبار اسرائيل لانهاء احتلالها وتلبية قوق الشعب

الرسالة نت - محمود هنية

أكدّ أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي ، تصاعد الضغوط الدولية والاقليمية لوقف مسيرة العودة رغم طابعها كمقاومة شعبية، قائلا إن الاولى بهذه الاطراف ان تدخل لاجبار اسرائيل لانهاء احتلالها وتلبية قوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك العودة.

وعدّ البرغوثي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" هذه الضغوط بمنزلة "انحياز مطلق لإسرائيل"، وفي الوقت ذاته دليل على أن الاحتلال في ضائقة وأن هذا النمط من المقاومة الشعبية فعال، مطالبا بضرورة تصعيد الحراك الشعبي لتشمل كل المناطق الفلسطينية المحتلة.

وفي غضون ذلك، أكدّ البرغوثي أن السلطة الفلسطينية لم تحل لهذه اللحظة أي احالة للشخصيات (الإسرائيلية) المتورطة في الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين.

وبشأن اصرار رئيس السلطة محمود عباس على عقد المجلس الوطني نهاية الشهر الجاري بشكل منفرد وبدون توافق وطني، أكدّ أن هناك جهود تبذل لتحقيق الوحدة الوطنية و"نأمل أن يجري التجاوب مع الجهود المبذولة" دون الافصاح عنها.

وأعلنت القوى الفلسطينية الرئيسية الثلاثة "حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية" مقاطعتهم لجلسات المجلس الوطني المزمع انعقاده نهاية الشهر الجاري، لمخالفته التوافقات الوطنية التي جرى التفاهم عليها في لقاء بيروت العام الماضي.

كلمات مفتاحية:

التواصل السريع: 082854003 0598932104