21 أغسطس 2018 . الساعة : 06:46

هل اغتال "الموساد" العالم البطش على غرار "الزواري"؟
شارك عبر:

21 أبريل 2018 . الساعة : 14:22 . منذ 4 شهور

تابعت وسائل الإعلام العبرية، عن كثب عملية اغتيال العالم والأكاديمي الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا فجر اليوم. وزعمت القناة الثانية العبرية، أن مهندس الطاقة البد

الأراضي المحتلة - الرسالة نت

تابعت وسائل الإعلام العبرية، عن كثب عملية اغتيال العالم والأكاديمي الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا فجر اليوم.

وزعمت القناة الثانية العبرية، أن مهندس الطاقة البديلة الذي تم اغتياله في ماليزيا فادي البطش هو مهندس كهربائي وخبير في تصنيع طائرات بدون طيار.

وادعى موقع "تيروريزم" العبري  أن "حماس نشطت ماليزيا منذ عدة سنوات، وعملت قبل حرب 2014 على تجنيد طلاب من الضفة الغربية يدرسون هنا، وقد تم إرسال عسكريين من الجناح المسلح القسام لماليزيا بهدف متابعة تجنيد وتدريب هؤلاء الطلاب قبل مغادرتهم للضفة لتنفيذ نشاطات دقيقة ضد إسرائيل".

من جانبها عقبت صحيفة "يسرائيل هيوم" على اغتيال فادي البطش، بالقول: "انتمى لحركة حماس وعمل ضمن عمله على تطوير الطائرات بدون طيار الخاصة بالحركة، كان مختصا بالطاقة البديلة ومهندس كهربائي، وهو أحد مسؤولي الحركة".

المحلل العسكري للقناة العاشرة العبرية "ألون بن دافيد" عقب على حادثة الاغتيال، بالقول: "اغتيال عالِم ومهندس حمساوي يدعى فادي البطش، قتل الليلة في ماليزيا حيث قام اثنان على دراجة نارية بإطلاق النار عليه في كوالالمبور".

ويشار إلى أنه خلال العام الماضي اتهمت "إسرائيل" ماليزيا السماح لنشطاء حماس بتلقي تدريبات على أراضيها، ففي الماضي اتهمت "إسرائيل" ايضا ماليزيا بتدريب قوة خاصة لحماس على استخدام الطائرات الشراعية لتنفيذ عمليات داخل "إسرائيل".

وقد يكون التصريح الذي صدر من الاحتلال بشأن المهندس البطش انه خبير في تصنيع الطائرات بمثابة تلميح عن مسؤولية الموساد عن اغتيال البطش فهل يكون الموساد مسؤول فعلاً عن اغتيال البطش كما اغتال الزواري في تونس والذي اتهمته سابقاً بتصنيع الطائرات.

كلمات مفتاحية:

التواصل السريع: 082854003 0598932104