19 نوفمبر 2018 . الساعة : 13:28

بعد نفي "أبناء الزواري" وقف البالونات.. الحرائق تتواصل بـ "غلاف غزة"
شارك عبر:

18 يوليو 2018 . الساعة : 17:03 . منذ 4 شهور

أفادت موقع 0404 العبري بإندلاع 26 حريقاً في غلاف غزة منذ ساعات الصباح، بفعل البالونات الحارقة التي تطلق من غزة.

غزة-الرسالة نت

اخمدت فرق الإطفاء الإسرائيلة 26 حريقاً اندلع منذ صباح اليوم الأربعاء، فيما يسمى "غلاف غزة"، بفعل البالونات والطائرات الورقية الحارقة، التي يطلقها شبان وأطفال من القطاع رفضًا للحصار "الإسرائيلي"، ورداً على جرائم الاحتلال بحق متظاهري "العودة" السلميين.

وأفاد موقع 0404 العبري باندلاع 26 حريقاً في غلاف غزة منذ ساعات الصباح، بفعل البالونات الحارقة التي تطلق من غزة.

ووفقاً لوسائل إعلام عبرية، فإن عدة حرائق اندلعت في كل من (كيبوتس نير إسحاق ونير عام وكفار ميمون وسديروت وعلوميم)، بعد إطلاق عشرات البالونات الحارقة تجاهها.

وكانت وحدة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة "أبناء الزواري" قد نفت صباح الأربعاء، ما نشرته وسائل اعلام عبرية حول أن حركة حماس ستوقف وحدة البالونات الحارقة عن العمل أو انها ستخفف هذه الظاهرة في مدة أقصاها ٧٢ ساعة.

ويستمر إطلاق البالونات الحارقة على الرغم من التهديدات "الإسرائيلية" على استهداف مطلقيها، بعد إعلان مجلس الوزراء المصغر "الكابينت" الأحد الماضي، تفويضه لجيش الاحتلال بالرد عسكريا على إطلاق الطائرات الورقية الحارقة على غلاف غزة".

ومنذ بدأ مسيرات العودة في الـ 30 من آذار الماضي يستمر شبان من قطاع غزة، بتطوير الطائرات الورقية والبالونات الحارقة وإطلاقها تجاه الأراضي المحتلة، كأداة من أدوات المقاومة الشعبية ردًا على مجازر جيش الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميين، ورفضًا للحصار "الإسرائيلي" المستمر على القطاع.