19 نوفمبر 2018 . الساعة : 13:12

أبو ظريفة: مسيرات العودة مستمرة والمنتفضون أفشلوا رهانات الاحتلال بوقفها
شارك عبر:

22 يوليو 2018 . الساعة : 18:12 . منذ 4 شهور

بعد مرور 17 أسبوعاً على انطلاقتها، يبين أبو ظريفة، أن المسيرات أوصلت حق العودة إلى أذهان العالم مجدداً، وأعادت القضية الفلسطينية إلى صدارة الرأي العالمي، وكشفت وحشية وجهه الحقيقي

الرسالة نت-محمد شاهين

أكد وجيه أبو ظريفة عضو لجنة الصياغة والتواصل الدولي في مسيرات العودة، أن عزيمة أهالي قطاع غزة والمنفضين على الحدود الشرقية، أحبطت جميع رهانات دولة الاحتلال بفشل المسيرات وتوقف هبتها الشعبية بعد أسابيع من انطلاقتها بتلقاء نفسها.

وأوضح أبو ظريفة في تصريح للرسالة نت،مساء الأحد، بأنه رغم الجرائم "الإسرائيلية" والقتل وإطلاق النار على المدنيين، إلا ان الشعب الفلسطيني بغزة، ماضٍ في مقاومته السلمية والشعبية رفضاً للاحتلال والإجراءات الظالمة على قطاع غزة، مشيداً بحالة الوحدة الوطنية المتلفة حول المسيرات.

وبعد مرور 17 أسبوعاً على انطلاقتها، يبين أبو ظريفة، أن المسيرات أوصلت حق العودة إلى أذهان العالم مجدداً، وأعادت القضية الفلسطينية إلى صدارة الرأي العالمي، وكشفت وحشية وجهه الحقيقي، وبينت أن الصراع مع الفلسطيني "الإسرائيلي" الممتد على مدار 70 عاماً يحتاج إلى تطبيق العدالة وعودة المهجرين إلى موطنهم الأصلي.

وأشار إلى أن المسيرات مستمرة بطابعها السلمي والشعبي، بعيداً عن وسائل العنف وبشكلها النموذجي التي انطلقت بها، على الرغم من مساعي الاحتلال "الإسرائيلي" بتعنيفها وتحويلها إلى مواجهات عسكرية لتبرير جرائمه بحق السلميين والمتظاهرين.

وطالب أبو ظريفة في نهاية حديثه أهالي الضفة والقدس المحتلتين، بتصعيد المواجهة الشعبية مع الاحتلال "الإسرائيلي" لزيادة الضغط الدولي، وتوسيع حملات التضامن الدولية التي بدأت بمحاصرة "إسرائيل"، وشكلت لها صداعاً، خصوصاً بعد انطلاق سفن كسر الحصار من أوروبا تجاه غزة يوم السبت الماضي.