20 سبتمبر 2018 . الساعة : 05:25

4 وقائع خطفت الأنظار في الجولة الأولى من الدوري
شارك عبر:

14 سبتمبر 2018 . الساعة : 14:46 . منذ 5 أيام

حملت الجولة الأولى من منافسات دوري الدرجتين الممتازة والأولى, الكثير من الوقائع التي خطفت الأنظار داخل وخارج "المستطيل الأخضر" على حد سواء

الرسالة نت - فادي حجازي

حملت الجولة الأولى من منافسات دوري الدرجتين الممتازة والأولى, الكثير من الوقائع التي خطفت الأنظار داخل وخارج "المستطيل الأخضر" على حد سواء.

وشهدت الجولة تسجيل 12 هدفا في الممتازة, و14 هدفا في الأولى, ما جعلت الثلاثي محمد بركات (اتحاد خانيونس), وخالد شلتوت (خدمات المغازي), ومعتز الصفدي (التفاح) يتصدرون ترتيب هدافي المسابقتين.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز الوقائع التي خطفت الأنظار بقوة وكانت حاضرة في الأسبوع الأول.

1- جماهير البحرية:

استحقت جماهير خدمات الشاطئ وسام "النجومية" في افتتاح الدوري, بعدما نظّفت مدرجاتها عقب نهاية لقاء الفريق مع شباب خانيونس على ملعب اليرموك في غزة.

ورغم نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) بين الطرفين, إلا أن جماهير "البحرية" رسّخت المعنى الحقيقي للتنافس الشريف في كرة القدم, إثر تنظيفها المدرجات, في واقعة نادرة الحدوث في المسابقات الغزية, علما أن جماهير "المنطار" فعلت نفس الشيء قبل عدة مواسم.

2- الإجهاد البدني:

شكّل الإجهاد البدني للاعبين, علامة فارقة في افتتاح الدوري, بعدما كثُرت الإصابات العضلية على أرض الملعب خلال المباريات.

ويبدو أن اللاعبين تعرضوا لأحمال تدريبية كبيرة استعدادا للدوري, كما أن بطولة الشهيدة "بيان أبو خماش" التنشيطية أحدثت إرباكا خاصا لبعض المدربين على مستوى تجهيز الفريق للمسابقات الرسمية بالصورة الصحيحة.

3- الهدف السريع:

لم يكد يعلن الحكم عن انطلاق مباراة خدمات دير البلح والقادسية في دوري الأولى, حتى فاجأ محمد أبو جويد لاعب الأول منافسه بهدف سريع بعد حوالي 40 ثانية فقط.

وأربك الهدف المبكر حسابات القادسية, الذي كان مرشحا بقوة للفوز, ما جعل خدمات الدير "صاحب الأرض" يسجل هدفا ثانيا, جعله يخرج منتصرا بالنقاط الثلاث, كونه حسم اللقاء لمصلحته (2-0).

4- مباراة فيها كل شيء:

قد يستغرب البعض أن يجد مباراة يحدث فيها كل شيء ممكن أن يتخيله, وجاء ذلك في موقعة بيت حانون الرياضي وخدمات البريج بدوري الأولى, التي كانت أول مباراة رسمية تجري على ملعب بيت حانون البلدي, بعد فرش أرضيته بالعشب الصناعي.

وشهدت المواجهة تسجيل أول هدف في الدوري, وكان من نصيب عبد الكريم نصير لاعب "الحوانين", كما أسفرت عن إشهار أول بطاقتين حمراوين في الموسم لجلال الفيومي من "الحوانين", وهيثم أبو ظاهر من البريج, وكذلك طرد محمد العماوي مدرب "الحوانين".

التواصل السريع: 082854003 0598932104