16 نوفمبر 2018 . الساعة : 13:45

الفايز: مسيرة العودة بدأت تُثمر والحصار سيُكسر بصمود أهل غزة
شارك عبر:

8 نوفمبر 2018 . الساعة : 18:09 . منذ 1 أسبوع

وأكدت الفايز في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الخميس، أن الضغط الشعبي في القطاع المتزايد في كل جمعة لفت نظر المجتمع الدولي، الذي احرج الاحتلال الاسرائيلي أمام الرأي العام العالمي.

غزة- أحمد أبو محسن

قالت النائب السابق في مجلس النواب الأردني هند الفايز إن أدوات الثورة الشعبية التي استخدمها الشعب الغزي في مسيرة العودة بدأت تثمر بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سنوات.

وأكدت الفايز في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الخميس، أن الضغط الشعبي في القطاع المتزايد كل جمعة لفت نظر المجتمع الدولي إلى القضية الفلسطينية، وأحرج الاحتلال الاسرائيلي أمام الرأي العام العالمي.

وأوضحت أن المنظمات الدولية المتواجدة في أمريكا اعترضت على الممارسات الهمجية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد المسيرات السلمية على الحدود الشرقية في غزة، مشددة على أهمية استمرار مسيرة العودة.

وأشارت إلى أن جميع أهداف المسيرة ستتحقق بقوة وصمود أهل غزة، مشيرة إلى أن أهل القطاع ليسوا بحاجة لرئيس السلطة محمود عباس لأنه فقد شرعيته في اللحظة التي فرض فيها عقوبات عليهم.

وبدأ سكان قطاع غزة فعاليات مسيرات العودة في الثلاثين من شهر مارس من العام الحالي، مطالبين بالعودة إلى أراضيهم المحتلة عام 1948 كمطلب استراتيجي لا تخلِ عنه، وبفك الحصار عن القطاع كمطلب مرحلي بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية.

كلمات مفتاحية: