11 ديسمبر 2018 . الساعة : 14:02

فصائل المقاومة: فشل المشروع الأمريكي صفعة لواشنطن وتأكيدًا لشرعية المقاومة
شارك عبر:

7 ديسمبر 2018 . الساعة : 00:23 . منذ 4 أيام

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت سابق، الخميس، لصالح ضرورة حصول قرار واشنطن بإدانة "حماس" على غالبية ثلثي أصوات الجمعية، لاعتماده

غزة-الرسالة نت

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، أن فشل المشروع الأمريكي في الأمم المتحدة لإدانة "حماس" صفعة للإدارة الأمريكية والاحتلال، وتأكيداً على شرعية المقاومة.

وقال القيادي في حركة "حماس" سامي أبو زهري، : "إن ‏فشل المشروع الامريكي في الأمم المتحدة يمثل صفعة للإدارة الأمريكية"، وتأكيدًا على شرعية المقاومة ودعمًا سياسيًا كبيرًا للشعب والقضية الفلسطينية .

فيما، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، أن ‏فشل مشروع القرار الأمريكي في ‎الأمم المتحدة صفعة لأمريكا و"إسرائيل" اللتان كعادتهما تروجان الأكاذيب من على المنصة الدولية.

وثمن شهاب في تصريح، صحفي، مواقف الدول والأطراف التي رفضت القرار، مشيراً إلى أن العار سيلحق كل من يجامل "إسرائيل" ممن صوتوا لصالح القرار، قائلاً "سيشعرون بالخجل من نفاقهم وخوفهم وتجاهلهم للحقيقة".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، "إن فشل مشروع القرار الأمريكي صفعة للإدارة الأمريكية تضاف للصفعة في فشلها على تمرير التصويت مشروع القرار بالأغلبية البسيطة وانتصار للعدالة الدولية ولشرعية المقاومة الفلسطينية".

ورفضت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الخميس، مشروع القرار الامريكي الذي يدين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة.

وحصل مشروع القرار الذي تقدمت به واشنطن على موافقة 78 دولة واعتراض 57 وامتناع 33 من أعضاء الجمعية العامة بينما كان يحتاج لأغلبية الثلثين.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت سابق، الخميس، لصالح ضرورة حصول قرار واشنطن بإدانة "حماس" على غالبية ثلثي أصوات الجمعية، لاعتماده.