قائمة الموقع

وفاة أحد أبرز فلسطينيي أوروبا في برلين

2014-09-19T04:04:41+03:00
المهندس وليد أحمد أبو شوارب
برلين-الرسالة نت

نعى مؤتمر فلسطينيي أوروبا والتجمع الفلسطيني في ألمانيا وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والمسلمة في أوروبا، المهندس وليد أحمد سليمان أبو شوارب، أحد قيادات العمل الوطني الفلسطيني والإسلامي في القارة.

وقالت تلك المؤسسات مجتمعة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه: "بعد مسيرة طويلة من العمل الدؤوب في خدمة الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة في ألمانيا، والدفاع عن قضية فلسطين وشعبها وحقه في العودة إلى دياره، يترجل أحد رواد العمل الفلسطيني في القارة الأوربية، تاركاً خلفه رصيداً كبيراً من الإنجازات والقيم الوطنية التي رسخها في كل أماكن غربته".

وتابع البيان: "كافة المؤسسات الفلسطينية في أوروبا تعزي زوجته وأبناءه، وكافة أبناء قطاع غزة، وأبناء الجالية الفلسطينية في ألمانيا، ونؤكد أن غياب الأخ أبي خالد خسارة لكل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وسيترك فراغاً كبيراً يصعب ملؤه".

وشغل أبو شوارب الذي وافته المنية ظهر أمس الخميس في العاصمة الألمانية برلين بعد صراع طويل مع المرض، منصب رئيس التجمع الإسلامي في ألمانيا سابقاً، وهو من مؤسسي التجمع الفلسطيني في ألمانيا.

كما يُعتبر أبو شوارب الذي توفي عن عمر يناهز 52 عام، من مؤسسي مؤتمر فلسطيني أوروبا، وأحد قيادات اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، وهو من مواليد مخيم النصيرات في قطاع غزة عام 1963م.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00