قائمة الموقع

استطلاع : لا منافسين حقيقين لنتنياهو في اسرائيل

2014-09-19T18:47:07+03:00
بينامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال
الرسالة نت- ترجمة خاصة

كشف استطلاع رأي نشرته صحيفة هآرتس العبرية أنه لا يوجد في اسرائيل منافسين حقيقيين لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مؤكداً أن نتنياهو  لا يشعر بأي تهديد من أي منافس قد يقف أمامه في الانتخابات لرئاسة الوزراء المقبلة.

وأشار الاستطلاع إلى أنه بحسب المستطلع آرائهم حول الأنسب لرئاسة الوزراء فإن نتنياهو حصل على نسبة 38%، وحصل يتسحاك هرتسوغ على 7%، وأفيغدور ليبرمان 6%، وحصل كل من نفتالي بينيت وموشي كحلون وغدعون ساعار وتسيبي ليفني على نسبة 5%، بينما حصل يائير لبيد على 4%.

ولفت الاستطلاع إلى أن استقالة وزير الداخلية جدعون ساعر من الليكود وانضمامه إلى موشي كحلون في حزب جديد ينوون تشكيله يعزز من قوتهما في الانتخابات المقبلة، مؤكداً أن ساعر حقق انجازاً كبيراً لم يسبق له الحصول على مثله.

وحول مدى تأثير ساعر على قرار تصويب الاسرائيليين لليكود قال 80% من المستطلعين إن ذلك لن يغير من قرارهم، فيما قال 15% إن احتمال تصويتهم لليكود قد قلّ، مقابل 2% قالوا إن الاحتمالات قد ارتفعت، وأجاب 3% بأنهم لا يعرفون.

وأجري الاستطلاع بحسب الصحيفة يوم الأربعاء بعد إعلان ساعار استقالته من الحياة السياسية، مؤكدةً أن النتائج التي تشير إلى تراجع نسبة التصويت لليكود بـ15% بسبب استقالته لا تعتبر واقعية بسبب الفارق الزمني القصير بين الاستطلاع وبين إعلان الاستقالة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00