قائمة الموقع

إعلان حظر تجوال في أحياء بصنعاء

2014-09-20T19:38:22+03:00
أرشيف
صنعاء- الرسالة نت

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن فرض حظر التجوال في المناطق التي تشهد مواجهات مسلحة في العاصمة صنعاء، مساء السبت.

وقال مراسلنا إن حظر التجوال بدأ الساعة التاسعة مساء ويستمر حتى السادسة صباح الأحد (بالتوقيت المحلي)  في مناطق شملان وذهبان ومذبح وضلاع.

وعاود التلفزيون الرسمي البث بعد نقل إشارته إلى قناة بديلة بعد انقطاع بسبب القصف على مقره.

وكانت مصادر في جماعة الحوثي قد أعلنت أنها سيطرت على مبنى التلفزيون وقطعت البث، لكن لم يصدر أي تعليق من الحكومة على هذه المزاعم.

واشتعلت النيران السبت في مبنى التلفزيون القريب من منشآت حيوية أخرى مع استمرار قصف المتمردين للمبنى بقذائف مورتر لليوم الثالث.

وبث التلفزيون اليمني رسالة مكتوبة تدعو منظمات محلية ودولية للتدخل لإنقاذ العاملين من القصف.

ودعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت إلى تسوية سياسية مع المتمردين الحوثيين بوساطة الأمم المتحدة في ثالث يوم من أعمال العنف التي تشهدها العاصمة صنعاء. 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن هادي تأكيده على "الخيار الأسلم وفقا لما تم مع جمال بن عمر (مبعوث الأمم المتحدة الخاص) من أجل الدفاع عن صنعاء الجمهورية والوحدة والديمقراطية والحوار الوطني." ووصف هادي تقدم الحوثيين في صنعاء بأنه عمل "لا مبرر له".  

وذكرت وكالة سبأ أن وزارة التعليم أعلنت توقف الدراسة بصفة مؤقتة اعتبارا من يوم الأحد من أجل سلامة الطلاب والمدرسين.

كما أغلقت جامعة صنعاء كبرى جامعات البلاد السبت بعد ان سقطت قذيفة مورتر في حرم الجامعة خلال اشتباكات الجمعة.

وقال مصدر قريب من جهود الوساطة إن الرئيس هادي سيجتمع مع الأحزاب السياسية لمناقشة بعض المقترحات التي تقدم بها الحوثيون لبن عمر لإنهاء النزاع.

وكان محتجون حوثيون قد أغلقوا مؤخرا الطريق إلى مطار صنعاء ونظموا اعتصامات عند الوزارات داعين إلى الإطاحة بالحكومة وإعادةا لدعم الذي خفضته الدولة في يوليو في إطار إصلاحات اقتصادية.

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة