قائمة الموقع

الشابات المسلمات تنظم ندوتين عن الأقصى

2010-03-27T11:36:00+03:00

غزة- الرسالة نت

نظمت جمعية الشابات المسلمات ندوتين دينيتين عن المسجد الأقصى المبارك في المنطقة الوسطى وبحضور حشد كبير من السيدات الفضليات في المنطقة.

حيث جاءت الندوة الأولى بعنوان " في رحاب أكناف بيت المقدس " , و عقدت في مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب في منطقة بني سهيلا وذلك بالتعاون الإدارة العامة للعمل النسائي قسم الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف في المنطقة الوسطى .

ومن جهته تحدث جمال المغربي في وزارة الأوقاف خلال كلمته التي ألقاها عن المسجد الأقصى وقدسيته عند المسلمين , وكذلك تطرق إلى الحديث عن تهويد المسجد الأقصى التي يمارها الإسرائيليين بحقه لانتهاك حرمته واستنزاف مقدساته وغيرها من الأمور التي تتعلق بالمسجد الأقصى .

وفي سياق متصل نظمت الجمعية في منطقة المغازي ندوة دينية أخرى عن المسجد الأقصى المبارك بعنوان "مقدساتنا في خطر " , حيث ألقاها الفاضل إبراهيم درويش مدير مديرية الأوقاف في المنطقة الوسطى.

هذا و سلط درويش الضوء على عدد من النقاط التي تتعلق بالمسجد الأقصى أبرزها مفهوم قدسية المسجد الأقصى , الحفريات , الطرق المتبعة لتهويد المسجد الأقصى , وتهجير السكان خارج مدينة القدس , منع المسلمين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى , تجريف الأراضي داخل المسجد الأقصى . مختتمًا حديثه بالدعاء للمسجد الأقصى بتطهيره من رجس المغتصبين بإذن الله .

كما وتأتي هذه الندوات في إطار الجهود التي تبذلها جمعية الشابات المسلمات من أجل توعية أمهاتنا وبناتنا بالخطر المحدق على المسجد الأقصى الناتج عن تقاعس المسلمين وتخاذلهم عن هم الدفاع عن المسجد الأقصى لاسيما في ظل تكالب المحتلين المستمر والمتزايد يوما بعد يوم في وقتنا الراهن.

اخبار ذات صلة