قائمة الموقع

نائب سعدات يدعو لوقف المفاوضات وبناء المنظمة

2014-09-21T05:24:54+03:00
المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية
دمشق- الرسالة نت

أكد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد ضرورة استعادة الوحدة الوطنية على أساس التمسك بخيار المقاومة والثوابت والحقوق واعتبارها أولوية وضرورة لا مفر منها.

وشدد نائب سعدات في تصريح صحفي، على أولوية تعزيز هذا الصمود بالدعم والإسناد وإعادة الإعمار وحماية انجازات المقاومة، ودعم المؤسسات الوطنية في غزة، محذراً من محاولة البعض إجهاض هذا النصر الذي تحقق، قائلًا إن "العدو الصهيوني فشل في تحقيق أهدافه المعلنة والخفية من حربه الإجرامية على القطاع".

وشنّ هجوماً لاذعاً على النظام العربي الرسمي العاجز والفاسد الذي" يقف عاجزًا أمام الحرب الاجرامية الاسرائيلية ضد غزة، ولم نسمع منه كلمة واحدة دعما لشعبنا ومقاومته، بل أن بعض الدول العربية تشارك في حصار شعبنا".

وأكد فؤاد رفض الجبهة استمرار اغلاق معبر رفح الحدودي بحجة العلاقات المتوترة بين مصر وحماس، قائلاً: "على مصر تحمل مسؤوليتها في فتح المعبر فوراً دون تأخير".

وفي سياق متصل، دعا إلى ضرورة اعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديموقراطية وسليمة واجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني في الوطن والشتات وتوحيد الموقف السياسي في إطار من الحوار والشفافية بما يضمن شراكة وطنية حقيقية في صنع القرار السياسي.

وطالب بالإقلاع الفوري عن نهج المفاوضات العقيمة التي فشلت بإقرار من فاوضوا العدو لمدة تزيد عن 20 عاماً دون نتائج.

اخبار ذات صلة