قائمة الموقع

وقفة طلابية استنكارا لاغتيال منفذي عملية الخليل

2014-09-23T10:48:43+03:00
وقفة طلابية استنكارا لاغتيال منفذي عملية الخليل
الرسالة نت- خاص

نظم مجلس طلاب الجامعة الإسلامية ظهر الثلاثاء، وقفة طلابية استنكر خلالها عملية اغتيال المطاردين القساميين عامر أبو عيشة ومروان القواسمي فجر اليوم.

واستنكر محمد أبو هاشم رئيس مجلس الطلاب عملية الاغتيال "الجبانة" لبطلين من أبطال مدينة الخليل والذين اغتالتهم قوات الاحتلال بعد اشتباكات عنيفة في حي الجامعة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال أبو هاشم: "مسيرة الشعب الفلسطيني هي مسيرة الكفاح والنضال والمقاومة فهذا هو السبيل الوحيد لاسترداد حقوقنا المشروعة في تحرير أرضنا بالكامل وتحرير كافة أسرانا الأبطال".

وشدد على الوحدة الوطنية التي تجسدت خلال الوقفة بمشاركة كافة الأطر الطلابية في الجامعة بقوله: "يدنا واحدة وطريقنا واحد, ونداؤنا إلى فصائل العمل الوطني والإسلامي أن قفوا جسدا واحدا ضد الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف رئيس المجلس الطلبة " كما انتصرت غزة في معركة العصف المأكول ستنتصر الضفة المحتلة و تثأر لدماء شهدائها الأبطال وستبقي فلسطين عربية إسلامية إلى يوم الدين".

ويشار إلى أن حركة حماس قد نعت شهيديها، وقالت "إنهما ارتقيا فجر اليوم، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المطاردة عقب تنفيذهما عملية الخليل البطولية ضد المستوطنين".

وأكدت حماس في بيان لها وصلت الرسالة نسخة عنه، أن قافلة مجاهديها لا تتوقف بارتقاء الشهداء، وأن مسيرة مقاومتها ماضية لا تنال منها الحراب، ولا تثنيها حملات الاغتيال والاعتقال.

وقالت: "هذا قدر المرابطين في هذه الأرض، وهذا خيار حملة لواء المقاومة ورأس حربتها حماس، التي ما زالت منذ انطلاقتها تجود بخيرة قادتها وأبنائها شهداء وأسرى وجرحى".

 

اخبار ذات صلة