قائمة الموقع

أبو صبحة: وعود مصر بتسهيل السفر لم تتحقق

2014-09-24T22:35:10+03:00
مسافر من غزة عبر معبر رفح
الرسالة نت – مراسلنا

قال ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود الفلسطينية صباح الخميس إن السلطات المصرية لم تنفذ وعودها بشأن تسهيل سفر المواطنين عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد أبو صبحة في تصريح لـ "الرسالة نت"، اليوم، أن إدارة هيئة المعابر تلقت وعودا بتسهيل السفر بعد انتهاء سفر حجاج غزة خلال الأيام الماضية إلا أن ذلك لم يتحقق بتاتًا.

وأوضح أن السلطات المصرية ما زالت على سياسة سفر بعض الفئات المتمثلة في أصحاب الاقامات والتحويلات الطبية والجوازات الأجنبية.

وحذر أبو صبحة المواطنين من التعامل مع مكاتب السفر المختلفة التي تدعي قدرتها على تسهيل سفر المواطنين، مؤكدًا أن الجانب المصري حتى اللحظة لا يتعامل مع فئة الطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج.

وبيّن أن التسجيل للسفر سيبدأ يوم الأحد المقبل في مجمع أبو خضرة الحكومي للطلبة وأصحاب فيزا أو تأشيرة مطبوعة على جواز السفر.

وأعرب أبو صبحة عن استعداده لاستقبال الشكاوى أو من لديه حاجة في السفر وذلك في مكتبه يوم الإثنين من كل أسبوع في ذات المجمع.

وتفتح السلطات المصرية منذ مطلع يوليو/تموز الماضي معبر رفح البري أمام فئات محددة: أصحاب الاقامات، والجوازات الأجنبية، والتحويلات الطبية فقط.

اخبار ذات صلة