قائمة الموقع

تنظيم الدولة يحاصر جنودًا عراقيين بالأنبار

2014-09-25T07:26:58+03:00
بغداد – الرسالة نت

أفادت وكالة رويترز للأنباء بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية يحاصرون نحو مائتي جندي عراقي في معسكر "البوعيثة" جنوب الرمادي، في حين أكد الجيش الأميركي أنه شن غارات جديدة أمس الأربعاء على مواقع للتنظيم غرب وشمال البلاد.

ونقلت الوكالة عن أحد الجنود المحاصرين قوله إن الطعام والذخيرة يوشكان على النفاد، وإن قوات حكومية في المنطقة لا يمكنها الوصول إلى معسكرهم بسبب تلغيم مقاتلي تنظيم الدولة الطرق المؤدية إليه بعد قضائهم على قوة أخرى من الجيش قبل ستة أيام.

من جهته قال قائد الشرطة في الأنبار اللواء الركن أحمد صداك الدليمي إن الجيش العراقي يخوض معركة شرسة لعزل مقاتلي الدولة الإسلامية في منطقة صحراوية قرب الرمادي، مشيرًا إلى أن الجيش مصمم هذه المرة على توجيه ضربة قاضية لهم.

لكن ضابطا في المخابرات في الأنبار ذكر أن الوضع بالرمادي سيئ للغاية والجيش في وضع دفاعي في ظل العمليات المتكررة لمقاتلي الدولة الإسلامية.

وفي حادث منفصل قالت مصادر أمنية وطبية إن 20 من ما تعرف بمليشيا الحشد الشعبي قُتلوا في كمين نصبه مقاتلو تنظيم الدولة في قرية قرب بعقوبة شمالي بغداد.

وفي محافظة ديالى شمال شرق بغداد، ما زالت قوات البشمركة ترابط عند مشارف بلدة جلولاء التي فقدها الجيش العراقي لصالح مقاتلي تنظيم الدولة مطلع يونيو/حزيران الماضي.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة