قائمة الموقع

ارتفاع عدد الأسرى الاداريين إلى (450)

2014-09-26T10:34:07+03:00
صورة أرشيفية
الضفة المحتلة- الرسالة نت

 أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أن أعداد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ارتفعت خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة لتصل إلى ما يقارب (540) أسير فلسطيني ، وذلك بعد تحويل العشرات للاعتقال الادارى ، بالإضافة إلى تجديد الادارى لأكثر من 70 أخرين خلال الفترة الماضية .

وأوضح رياض الأشقر المتحدث الاعلامى للمركز في بيان وصل لـ"الرسالة نت"، بان الاحتلال صعّد في الثلاثة شهور الأخيرة من اللجوء لاستخدام سياسة الاعتقال الادارى وتحديدا لمئات الأسرى الذين اختطفوا خلال الحملة الأخيرة منتصف يونيو عقب اختفاء ومقتل الجنود الثلاثة في الخليل .

وأشار الأشقر إلى أن عدد الإداريين يعتبر الأعلى منذ عام 2008 ، والذي وصل فيه عدد الإداريين حينذاك (800) أسير ادارى ، وبدأ ينخفض خلال السنوات الستة الأخيرة ، إلى أن ارتفع بشكل كبير جدا في النصف الثاني من العام الحالي بمقدار زيادة بلغت 200% .

وبين الأشقر بان الاحتلال يسعى لتغييب اكبر قدر من قيادات الشعب الفلسطيني بكل أطيافها السياسية، وكذلك الشباب الفلسطيني الفاعل، والعقول والطلاب ، لأطول فترة ممكنة باستغلال الاعتقال الادارى.

وطالب الأشقر الدول الموقعة على "العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية” وكذلك " اتفاقية جنيف الرابعة" ان تتدخل بشكل عاجل لوضع حد لهذه الجريمة البشعة التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة