تنظمه "صفا وفضائية القدس"

افتتاح معرض صور يوثق الحرب بغزة

جانب من المعرض (عدسة: محمود أبو حصيرة)
جانب من المعرض (عدسة: محمود أبو حصيرة)

غزة- الرسالة نت

افتتح صُحفيون فلسطينيون من غزة، صباح السبت، معرضاً مصوراً بعنوان "الصورة تنتصر"، لتوثيق العدوان الإسرائيلي الأخير، الذي ينظمه كل من وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، وقناة القدس الفضائية.

وشارك في الحفل عدد من الشخصيات الإعلامية والاعتبارية ومدراء المؤسسات الصحفية، وبحضور وزير العدل في حكومة التوافق الدكتور سليم السقا ووزير الشباب والرياضة السابق الدكتور محمد المدهون.

بدوره، أكدّ السقا في كلمته، أن وزارته ستتوجه من خلال مؤسساتها، للعمل على تشكيل ملفات قانونية، بغرض ادانة قادة وجنود الاحتلال أمام المحاكم الدولية.

وأشار إلى أن الوزارة ستعتمد على الجهود الإعلامية التي وثقت جرائم الاحتلال طيلة أيام العدوان.

وأشاد السقا بأداء الوسائل الإعلامية في القطاع، مشددًا على ضرورة دعمها لتعزيز دورها في  المصالحة الوطنية.

من جانبه، قال عماد الافرنجي مدير مكتب قناة القدس الفضائية، إن هذا المعرض هو نتاج الأبطال من المصورين والإعلاميين الذين كتبوا من دماءهم لنصرة الشعب وقضيته.

وأشار إلى استعداد المكاتب الصحفية لتوفير ملفاتها الارشيفية، وتقديمها لمن يرغب في ملاحقة ومحاكمة قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية.

ووافقه الرأي ياسر أبو هين مدير وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، مؤكدًا أن كل صورة من صور المعرض تحمل حكاية بطولة، وأخرى تحمل حكاية مأساة لشهيد أو جريح أو منزل أو مدرسة دمرت، أو مستشفى قصفت.

ونوه أبو هين إلى أن لدى وكالته عدد كبير من تلك الصور التي تكفل ملاحقة كل قائد أو جندي إسرائيلي دمر وقصف قطاع غزة خلال العدوان، لافتًا إلى أن وكالته وثقت عشرات الآلاف من الصور خلال العدوان وتم تقديمها بالمجان أمام جميع الوكالات الدولية والمحلية أثناء العدوان.

وسيستمر المعرض على مدار ثلاثة أيام، حيث سيعرض به ثلاثة أفلام طويلة وفيلمين قصيرين من انتاج فضّائية الأقصى، طبقًا لما أفاد به سعد كريم رئيس المؤتمر.

وقال كريم إن هذا المعرض يمثل رسالة تحد للاحتلال وشاهد على انتصار الشعب الفلسطيني في وجه الغطرسة الإسرائيلية.

(عدسة: محمود أبو حصيرة)

البث المباشر