قائمة الموقع

نواب ورؤساء بلديات خان يونس يلتقون وزير الحكم المحلي

2010-03-28T07:14:00+03:00

 

غزة- الرسالة نت

التقى نواب كتلة التغيير والإصلاح وعدد من رؤساء بلديات خان يونس وزير الحكم المحلي م.زياد الظاظا يوم الثلاثاء الموافق 23/3/2010 لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالمحافظة.

وضم الوفد الزائر كل من د. يونس الأسطل  ود. خميس النجار ويحيى موسى، و محمد الفرا " رئيس بلدية خان يونس "   و عبد القادر الرقب " رئيس بلدية بني سهيلا " وعبد الرحيم العبادلة " رئيس بلدية القرارة " و عبد الله الأسطل "مدير مكتب كتلة التغيير والإصلاح بخان يونس".

وتخلل اللقاء طرح للعديد من القضايا العالقة بين بلديات المحافظة ، ومناقشة سبل التعاون بين البلديات والحكم المحلي والتشريعي لإيجاد حلول لها ،حيث أشار النائب موسى في حديثه إلى مشكلة الصرف الصحي التي تعاني منها المحافظة ،بالإضافة إلى مشكلة النفوذ بين البلديات وشارع البحر الذي يفصل بين القرارة وخان يونس الذي توقف العمل فيه ،إلى جانب مشكلة تخصيص الأراضي.

من جانبه شكر الظاظا النواب ورؤساء البلديات على حرصهم على خدمة المواطنين ،واستمع لرؤساء البلديات حول التقدم الذي حصل في مشروع الصرف الصحي .

وأشار الي أن مشكلة تخصيص الأراضي ليست متوقفة على فرز الأراضي ،الذي يتم بعد الطلب سواء من وزارة التربية والتعليم أو الصحة لإقامة المدارس أو المرافق الصحية .

من جهة أخرى أكد الظاظا أن توسيع النفوذ بين البلديات لا يخضع للبلدية نفسها ولكن يخضع للتخطيط الهيكلي العام والمخطط الإقليمي الذي تضعه وزارة الحكم المحلي

كما قرر الظاظا خلال اللقاء عقد اجتماع للجان الفنية بين بلديتي القرارة وخان يونس لفتح شارع البحر  في أقرب وقت ممكن مما يخدم مصلحة المواطن.

اخبار ذات صلة