قائمة الموقع

إسرائيل تسعى لاغتنام التغيرات في الشرق الأوسط

2014-09-30T06:48:52+03:00
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة - الرسالة نت

أعلن أوفير جندلمان المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو، أن الثاني سيغتنم التغيرات في الشرق الأوسط عبر خطة سياسية يقدمها للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال جندلمان "إن نتنياهو يسعى إلى طرح موقف جديد مبني على وجوب اغتنام فرصة التغييرات الكبيرة في الشرق الأوسط للتعاون مع دول عربية معتدلة في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة".

وأضاف أن نتنياهو استطاع في خطابه استقطاب اهتمام دولي بالمخاطر التي تواجه العالم، في إشارة إلى خطاب نتنياهو يوم أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وتابع جندلمان أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" سيطرح غدًا موقفه على الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وسيحذره من مغبة السقوط في المصيدة الإيرانية

من جانبه قال بيان صادر عن البيت الأبيض: "إن مصلحة كلا الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني تقضي بتحقيق تقدم في المفاوضات وبعدم استمرار الوضع القائم".

وأضاف البيان أن زعماء الطرفين سيضطرون إلى اتخاذ قرارات سياسية صعبة جدا، ولا تستطيع الأسرة الدولية أو الولايات المتحدة اتخاذها بدلا منهم.

وأوضح أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري، وقادة آخرين في المجتمع الدولي سيواصلون الضغط على الطرفين لاتخاذ هذه القرارات.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00