قائمة الموقع

"طائرة" فلسطين تتأهب للتحليق بالبطولة العربية

2014-10-02T00:10:38+03:00
أحد لقاءات دوري الطائرة
غزة - الرسالة نت

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة مشاركته في البطولة العربية لكرة الطائرة للمنتخبات, التي ستقام في الكويت خلال الفترة 25 نوفمبر - 6 ديسمبر 2014.

وأرسل اتحاد اللعبة موافقته الرسمية على المشاركة في البطولة للاتحادين العربي والكويتي للكرة الطائرة.

وعلم "الرسالة نت" أن الاتحاد سيعلن عن الجهاز الفني للمنتخب في الأيام القليلة المقبلة, حيث من المتوقع أن يضم الجهاز الفني مدربا من المحافظات الشمالية, ومساعدا من محافظات غزة.

الوحدة الرياضية

وأبدى رينيه زمبيل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة أمله أن تكون تلك المشاركة تجسيدا لحالة الوحدة بين شقي الوطن, متمنيا أن تساهم في تطوير أداء اللعبة من خلال الاحتكاك مع الفرق العربية القوية.

وجدد زمبيل تأكيده على أن الاتحاد سيعمل على تسهيل المعيقات التي تواجه المنتخب, خاصة فيما يتعلق بتكاليف المشاركة, حيث اتفق مع الاتحاد العربي والكويتي على استضافة بعثة المنتخب الوطني على نفقتهم الخاصة.

وفيما يتعلق بقرار الاتحاد باختيار الجهاز الفني واللاعبين من محافظات غزة والضفة, قال إنه يأتي للتأكيد على أهمية توحيد الجسم الرياضي الفلسطيني, إضافة لتسهيل مهمة الجهاز الفني في اختيار العناصر من خلال وجود قاعدة كبيرة من اللاعبين.

وأشاد رئيس اتحاد الطائرة بالمستوى الكبير والمتطور للعبة في محافظات غزة, معبرا عن فخره بمستوى اللاعبين على صعيد لعبتي كرة الصالات والشاطئية, رغم العدوان (الإسرائيلي) الأخير.

وأكد زمبيل أن اتحاده يسعى لتطوير اللعبة في غزة من خلال الاتفاق مع بعض المؤسسات الدولية لتوفير مشاريع خاصة بالأطفال, بهدف تنمية مواهبهم وقدراتهم المستقبلية.

اختيار الأفضل

بدوره, قال سليم زيارة رئيس لجنة المنتخبات باتحاد الكرة الطائرة إن الاتحاد سيعمل على اختيار أفضل اللاعبين, لتكوين منتخب قادر على الظهور بشكل مميز في البطولة العربية.

وأضاف زيارة أن اتحاده يعكف على تحديد الجهاز الفني للمنتخب, وذلك من أجل سرعة اختيار العناصر, والعمل على تجميعها في أقرب فرصة, خاصة أن البطولة العربية ستبدأ بعد شهرين تقريبا.

وأكد أن هناك بعض الصعوبات التي تواجه المنتخب, خاصة فيما يتعلق باختيار العناصر من المحافظات الشمالية والجنوبية, إضافة لصعوبة التنقل بين شقي الوطن, مشيدا بقدرة اتحاده على تجاوز تلك الصعوبات من أجل تمثيل فلسطين في البطولة.

اخبار ذات صلة