قائمة الموقع

مقتل جنود بهجمات للمعارضة في حلب ودرعا

2014-10-06T06:58:55+03:00
أرشيف
دمشق- الرسالة نت

قتل أكثر من 35 عنصرا من القوات الحكومية في سوريا في هجمات شنتها فصائل الجيش الحر في محافظتي حلب ودرعا، حسب ما أعلن ناشطون.

وقالت "شبكة سوريا برس" إن مسلحي الجيش الحر تمكنوا من استعادة السيطرة على منطقة حندرات بريف حلب، والتي تشرف على المدخل الرئيسي لحلب الشرقية.

وأضافت الشبكة أن المواجهات التي سبقت السيطرة على حندرات، أسفرت عن مقتل 20 عنصرا من القوات الحكومية، مشيرة إلى أن من بين القتلى "عناصر إيرانية".

وبالتزامن مع معركة حندرات، سيطر مسلحو الجيش الحر على مبنى يقع قرب مقر المخابرات الجوية في حلب، حسب ما قالت لجان التنسيق المحلية المعارضة.

وفي محافظة درعا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 19 عنصرا من القوات الحكومية قتلوا في اشتباكات مع فصائل من المعارضة في منطقة تل الحارة.

وأضاف المرصد أن المعارك أسفرت عن مصرع 5 مقاتلين معارضين، مضيفا أن فصائل المعارضة تمكنت من السيطرة على تل الحارة الذي يعد أعلى هضبة في ريف درعا.

ويطل تل الحارة على مناطق عدة في ريف دمشق الجنوبي وببعد حوالى 12 كيلومترا عن منطقة الجولان، ومن شأن السيطرة عليه أن تمكن مقاتلي الجيش الحر "من السيطرة ناريا على كل المنطقة المحيطة به".

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00