قائمة الموقع

مقتل قائد بارز لحفتر ببنغازي

2014-10-07T12:42:22+03:00
المعارك الدائرة بين مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات حفتر
طرابلس - الرسالة نت

 

افادت مصادر ليبية  أن المواجهات المحتدمة في منطقة بنينا أسفرت عن مقتل قائد ميداني كبير في قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت المصادر إن المعارك الدائرة بين مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات حفتر أدت إلى مقتل "محمد المدهاك الشلماني"، وهو واحد من أهم القادة في قوات اللواء المتقاعد.

كما نقلت مصادر بمجلس شورى ثوار بنغازي أن كتيبة من مقاتلي المجلس شنت هجوما مسلحا على سيارتين عسكريتين يستقلهما عدد من جنود قوات حفتر على الطريق الرابطة بين منطقتي الرجمة وبنينا.

من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية أن مسلحين مجهولين اغتالوا جنديين في الجيش الليبي، ويأتي ذلك ضمن موجة اغتيالات مستمرة استهدفت مدنيين وعسكريين ورجال أمن في بنغازي ودرنة أودت بحياة 250 شخصا، وفق منظمة هيومن رايتس ووتش.

وكانت حصيلة القتلى والجرحى بين قوات حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي بلغت خلال اليومين الأخيرين 16 قتيلا، ونحو 15 جريحا من الطرفين، مع تواصل المواجهات العنيفة بين الطرفين في منطقة بنينا وأجزاء من منطقة مرتفعات الرحمة قرب بنغازي.

ويؤكد مجلس شورى ثوار بنغازي أن قوات المجلس ما زالت تسيطر على أجزاء واسعة من منطقة بنينا وتتهيأ للسيطرة على قاعدة بنينا الجوية التي تتمركز داخلها قوات حفتر.

اخبار ذات صلة