قائمة الموقع

إصابة جنديين إسرائيليين بانفجار بمزارع شبعا

2014-10-07T12:51:18+03:00
إصابة جنديان اسرائيليان بانفجار بمزارع شبعا
القدس - الرسالة نت

أعلن حزب الله اللبناني رسمياً مسئوليته عن تفجير عبوة ناسفة قرب موقع اسرائيلي في مزارع شبعا على الحدود مع لبنان أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين بجراح مختلفة.

وقال حزب الله في بيان رسمي إن مجموعة الشهيد علي حسن حيدر فجرت عبوة ناسفة عند مرتفعات شبعا في دورية إسرائيلية، مؤكدا وقوع عدد من الإصابات بين جنود الإحتلال.

وكان جنديان إسرائيليان اصيبا الثلاثاء بجروح متوسطة إثر انفجار عبوة ناسفة قرب الحدود الاسرائيلية اللبنانية، حسب ما أعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال .

وقالت مصادر إسرائيلية إن طائرات مروحية شاركت في نقل الجنديين الجريحين، بينما دفع الجيش "الاسرائيلي" بقوات كبيرة الى المنطقة الحدودية وسط تحليق للطيران في المكان.

وأوردت قناة المنار التابعة لحزب الله في لبنان أن صوت انفجار كبير دوى قرب موقع لقوات الاحتلال الاسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة بجنوب لبنان.

بينما ذكرت قناة الميادين أن العبوة الناسفة استهدفت دبابة" إسرائيلية" في مزارع شبعا، وأن حالة استنفار اعلنت في اوساط الجيش اللبناني والاسرائيلي على طرفي الحدود، في وقت بدأت فيه قوات "اليونيفل باجراء اتصالات مع الجانبين الاسرائيلي واللبناني لاحتواء الموقف.

وذكرت مصادر لبنانية أن الجيش "الاسرائيلي" رد بإطلاق قذائف مدفعية صوب كفار شوبا والهرابة.

وعلق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على انفجار العبوة  بالقول: "تم إحباط عملية تخريبية وسنرد بشدة على كل محاولة للمس بنا".

يذكر أن اشتباكا وقع اول أمس الاحد في المنطقة المجاورة لمزارع شبعا عندما حاولت قوة اسرائيلية التقدم عبر الأراضي اللبنانية مما ادى إلى إصابة جندي لبناني بجروح.

اخبار ذات صلة