قائمة الموقع

عساف: يجب الإفراج عن المعتقلين السياسيين

2014-10-11T11:48:56+03:00
غزة-الرسالة نت

حذر خليل عساف، عضو لجنة الحريات العامة في الضفة الغربية المحتلة، من مواصلة التلكؤ في إنهاء ملف الاعتقالات على الخلفية السياسية التي تجري داخل الأراضي الفلسطينية.

وأكد عساف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، السبت، أن استمرار هذا الملف وعدم وجود حلول جذرية وعاجله له يشكل خطرا كبيرا على الأوضاع الفلسطينية الداخلية، خاصة بعد أجواء المصالحة الإيجابية وتشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأوضح أن واقع الحريات ما زال خطيرا ومسلسل الاعتقالات على الخلفية السياسية والتنظيمية ما زال مستمرا حتى اللحظة، مشيراً إلى أن حل هذا الملف يدلل على عمل الحكومة وجديتها في الإفراج عن كل المعتقلين على الخلفية السياسية.

ولفت عساف إلى أن الملف تم طرحه بقوة خلال اجتماع الحكومة الأخير في قطاع غزة، معتبرا أن قمع الحريات والاعتقالات خلال حكومة توافق أمر سيئ للغاية.

وطالب حكومة التوافق برئاسة الحمد الله، الإسراع بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وتهيئة كل أجواء الحريات للمواطن الفلسطيني".

يذكر أن حركة "حماس" قالت في بيان لها ، إن:"الاعتقالات والاستدعاءات التي تشنها الأجهزة الأمنية الفلسطينية في صفوف نشطائها بالضفة، ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة ووصلت لـ 5 حالات بشكل يومي.

اخبار ذات صلة