قائمة الموقع

كيري سيضغط على عباس للعودة للمفاوضات

2014-10-12T07:21:26+03:00
كيري يلتقي عباس
غزة-الرسالة نت-(خاص)

من المقرر أن يلتقي رئيس السلطة محمود عباس، اليوم الأحد، على هامش مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة في مدينة شرم الشيخ المصرية بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال مسؤول فلسطيني، في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، إن:" لقاء كيري وعباس سيبحث عدة ملفات مهمة، أبرزها تمهيد الطريق لعملية سياسية جديدة، من خلال العودة لمربع المفاوضات من جديد مع الجانب الإسرائيلي".

وتوقع المسؤول، أن يضغط كيري على عباس للعدول عن قراره في تقديم خطته إلى مجلس الأمن الدولي المقررة خلال الأسابيع المقبلة، وإعطاء الجهود الأمريكية فرصة جديدة لإحياء العملية التفاوضية من جديد.

ولفت إلى أن السلطة قد تعود إلى المفاوضات من جديد مع الجانب "الإسرائيلي" ولكن بضمانات أمريكية ودولية محددة، أبرزها أن تكون تحت سقف زمني محدد ومتعلق بإرجاع كافة الحقوق الفلسطينية والانسحاب "الإسرائيلي" من الأراضي المحتلة.

وكشف المسؤول ذاته، عن وجود تحركات عربية ودولية جديدة لدعم مشروع المفاوضات مع الجانب "الإسرائيلي" وفق الرؤية الفلسطينية لها، مع الاحتفاظ بحق الفلسطينيين في التوجه لمجلس الأمن الدولي لعرض خطة إنهاء الاحتلال.

هذا ووصل مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأحد كلاً من صائب عريقات كبير مفاوضي السلطة، وجون كيري وزير الخارجية الأمريكي للمشاركة بمؤتمر الإعمار الدولي.

اخبار ذات صلة