قائمة الموقع

فنان فلسطيني ينشد للمقاومة والأسرى رغم الصعوبات

2014-10-14T07:39:37+03:00
لفنان مهند أبو صلاح
الرسالة نت-خاص

يشذو بصوته أروع الأناشيد والكلمات على الواقع المرير الذي تمر به فلسطين، فالقدس تدنس من المستوطنين وغزة اعتدي عليها من الاحتلال (الإسرائيلي).

فرغم الألم والمعاناة يطل علينا من الضفة المحتلة الفنان مهند أبو صلاح رغم الالم والصعوبات والضغوطات والتهديد لينشد للقدس والأسرى ويهدي يكافئ المقاومة بأروع الكلمات التي ينشدها بصوته.

المنشد أبو صلاح، صاحب الأناشيد التي عزفت على أوتار الأسرى وجرحهم الغائر، يقول إن الأغنية الفلسطينية شكلت خنجرًا في خاصرة المحتل، مشيرًا إلى أن المنشدين واصلوا الطريق في مهامهم برغم الأجواء السياسية بالمناطق المحتلة.

ومهند بدا مشواره الفني منذ حوالي 8 سنوات، أصدر عدد من الكليبات الفنية التي تحاكي الوجع الفلسطيني، وترسم لوحة معبرة عن صموده في وجه الاحتلال.

وبحسبه، فإن الفرق الفنية بالضفة ما زالت بحاجة لكثير من الدعم، في ظل ما تواجهه من ضعف كبير بالامكانيات، مشددًا على أهمية دعم الفنان الفلسطيني ليتسنى له المضي قدمًا في مواجهة العدو على الجانب الفني.

يذكر أن الاحتلال لجأ للتعاقد مع نجوم هوليود دوليين اثناء العدوان على غزة، بغرض الترويج لصورته التي شوهت بفعل جرائمه ومجازره التي ارتكبها بحق الفلسطينيين.

ألبومات

عمل الفنان مهند في استديو الأجنحة وأخرج فيديو كليب للشهيد ثابت عيادة كليب باسم "فيديو يا شهيد الله"، وأخرج 6 كليبات نشترها قناة الأقصى الفضائية وما زال يجهز لـ 3 كليبات جديدة في القريب.

وشارك الفنان في عدة برامج عبر الفضائيات إحدى هذه البرامج برنامج "هدى البلبل" على قناة القدس الفضائية.

ويمضي الفنانون الفلسطينيون في رسالتهم، على أمل أن يخط الكاتب بمداد قلمه كلمات نصر تعزف ألحان البطولة في مهرجان انتصار قريب على باحات الأقصى في مشهد عز للعروبة وشعبها.

 

اخبار ذات صلة